الأربعاء، 01 مايو 2024 07:22 م

البرلمان الاسترالى يبحث تأمين عمليات الإجهاض بالمجان

البرلمان الاسترالى يبحث تأمين عمليات الإجهاض بالمجان البرلمان الاسترالى
الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 03:00 م
كتبت آمال رسلان

تبحث لجنة برلمانية استرالية وضع قاعدة تشريعية لتأمين الحق في الإجهاض بالبلاد ومنحه بالمجان، بعد أن حصل حزب الخضر الفيدرالي على دعم الحزبين الآخرين للمقترحات.

وتشمل المقترحات فحص تكلفة وإمكانية الوصول إلى وسائل منع الحمل والإجهاض ومعلومات الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى خيارات التدريب الطبي للأطباء والممرضات الصحيين، كما سينظر في إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية الجنسية والإنجابية للأشخاص المتحولين جنسياً وغير ثنائيي الجنس.

وقالت لاريسا ووترز، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الخضر، إن الحكومة الفيدرالية بحاجة إلى التدخل ومعالجة خليط قوانين الولاية بشأن الإجهاض، وأضافت "نحن ندعو الحكومة الفيدرالية إلى النظر في سبل ضمان حصول النساء على الإجهاض بتكلفة معقولة، ومجانيًا بشكل مثالي، عندما يحتاجون إليه وفي أي مكان يعيشون فيه".

ومن جانبها قالت النائبة الليبرالية في تسمانيا بريدجيت آرتشر إن ناخبيها يستحقون نفس الوصول إلى الرعاية الصحية مثل الناس في أجزاء أخرى من البلاد، وقالت: "لقد ركزنا بشدة على شرعية الإجهاض وما نحتاج إلى التركيز عليه هو أنه في حين أن الوصول القانوني والآمن للإجهاض مهم، فإنه لا يستحق أي شيء إذا لم يكن متاحًا".

 

 


الأكثر قراءة



print