الجمعة، 29 مارس 2024 05:18 م

البرلمان الأسترالى يعلن 15 يوما حدادا على الملكة إليزابيث.. والأستراليون غاضبون: عودوا للعمل

البرلمان الأسترالى يعلن 15 يوما حدادا على الملكة إليزابيث.. والأستراليون غاضبون: عودوا للعمل البرلمان الأسترالى
الجمعة، 09 سبتمبر 2022 05:00 م
كتبت آمال رسلان
أعلن البرلمان الأسترالى حدادا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية ومنح السياسيون 15 يوما إجازة مدفوعة الأجر، الأمر الذى فجر غضب الشعب الاسترالى، قائلين من خلال وسائل التواصل الاجتماعى " يحق للعمال العاديين الحصول على يومين فقط من إجازة الفجيعة، لن يحصل أي موظف في البلاد على هذا مطلقًا".
 
ووفقا لدايلى ميل البريطانية، فهناك بروتوكول راسخ منذ فترة طويلة بتبعية استراليا لدول الكومنولث التابعة للملكة المتحدة، ووفقا له لن يكون هناك برلمان اتحادي لمدة 15 يومًا كعلامة على احترام الملك.
 
 وهذا يعني أن النواب وأعضاء مجلس الشيوخ سيفوتون أربعة أيام من الجلسة التي كان من المقرر عقدها الأسبوع المقبل - وهي الخطوة التي أغضبت بعض الأستراليين على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلين "عد الى العمل!  البلد يواجه أزمات متعددة ''.
 
وأعلن أنتونى ألبانيز رئيس وزراء استراليا بخطاب متلفز صباح اليوم :"مع وفاة الملكة إليزابيث الثانية ، انتهى عهد تاريخي وحياة طويلة مكرسة للواجب والأسرة والإيمان والخدمة".
 
 وتقدم بأسم حكومة وشعب أستراليا أعمق التعازى للعائلة المالكة، التي تحزن على الأم الحبيبة، والجدة، والجدة الكبرى - الشخص الذي كان لفترة طويلة أعظم قوتهم الداخلية.
 
وأضاف :" إن قلوب الأستراليين تتجه إلى شعب المملكة المتحدة الذين يبكون اليوم ، مدركين أنهم سيشعرون بأنهم فقدوا جزءًا مما يجعل أمتهم كاملة".

print