السبت، 20 أبريل 2024 07:25 ص

أول خطاب ملكى له.. الملك تشارلز: الملكة إليزابيث مصدر إلهام لى وخدمت وطنها بحب

أول خطاب ملكى له.. الملك تشارلز: الملكة إليزابيث مصدر إلهام لى وخدمت وطنها بحب أول خطاب للملك تشارلز
السبت، 10 سبتمبر 2022 09:00 ص
كتبت آمال رسلان
خاطب الملك تشارلز الثالث الأمة البريطانية شخصيًا لأول مرة بصفته الملك الجديد، بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، في بالمورال في اسكتلندا يوم الخميس عن عمر يناهز 96 عامًا.
 
و ألقى الملك ، الذي سيتم إعلانه رسميًا الحاكم الجديد غدًا ، خطابًا مؤثرًا بعد ساعات فقط من وصوله إلى قصر باكنجهام اليوم الجمعة، قائلا :"أتحدث إليكم اليوم بمشاعر حزن عميق.  فطوال حياتها كانت جلالة الملكة والدتي الحبيبة ، مصدر إلهام ومثال لي ولعائلتنا كافة".
 
 وأضاف "نحن مدينون لها بالديون القلبية التي يمكن أن تدين بها أي أسرة لأمها، لحبها وعاطفتها وتوجيهها وتفهمها ومثالها، وإلى جانب الحزن الشخصي الذي تشعر به جميع أفراد عائلتي، نشارك أيضًا العديد منكم في المملكة المتحدة، في جميع البلدان التي كانت فيها الملكة رئيسة للدولة، وفي الكومنولث وفي جميع أنحاء العالم، شعورًا عميقًا بالامتنان".
 
 وقال "في عام 1947 ، في عيد ميلادها الحادي والعشرين، تعهدت في خطاب من كيب تاون إلى الكومنولث بتكريس حياتها، سواء كانت قصيرة أو طويلة لخدمة شعوبها. كان ذلك أكثر من مجرد وعد: لقد كان عميقاً  الالتزام الشخصي الذي حدد حياتها كلها ، وقدمت التضحيات من أجل الواجب".
 

print