الإثنين، 20 مايو 2024 06:03 ص

علاء عابد: الدعم لم يصل لمستحقيه ونحتاج برامج تكفل الحياة الكريمة للمواطن الفقير

علاء عابد: الدعم لم يصل لمستحقيه ونحتاج برامج تكفل الحياة الكريمة للمواطن الفقير علاء عابد رئيس الكتلة البرلمانية للمصريين الأحرار
الأحد، 06 نوفمبر 2016 12:10 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قال النائب علاء عابد رئيس الكتلة البرلمانية للمصريين الأحرار، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الفترة الحالية تمثل تحديا كبيرا لما تمر به البلاد من الناحية الاقتصادية.

جاء ذلك خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى لحزب المصريين الأحرار، تعليقا على موقف الحزب من الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة، وأضاف علاء عابد "هناك 210 مليارات جنيه دعم عينى لا يصل لمستحقيه، والقرارات الصعبة التى اتخذتها الحكومة تؤدى إلى تحسين حياة الفقير".

وأضاف عضو مجلس النواب، قائلا: "القيادة السياسية صارحت الشعب بخطر المرحلة الحالية"، لافتا إلى ضرورة وجود خطة اقتصادية تنهض بالبلاد".

وشدد عابد، قائلا: "حالة الفقر وصلت لأكثر من 36% من المصريين، ولهذا تم اتخاذ هذه القرارات الصعبة، والمصريين طول عمرهم بياخدوا قرارات صعبة وصارمة، لكن النتيجة فى خلال عام أو اثنين أو ثلاثة سوف يكون هناك تحسن فى الدخل"، مطالبا بأن يكون هناك قرارات صعبة وبرامج تكفل الحياة الكريمة للمواطن الفقير كبرنامج تكافل وكرامة والصندوق الاجتماعى".

وطالب عابد الحكومة بإعلان خطة ترشيد الإنفاق، قائلا: "عايز أشوف وزير راكب عربية عادية، عايز أشوف اقتصاد حر، إحنا دولة فقيرة والدين العام يأكل من موارد الدولة كل عام، وإحنا أمام تحديات صعبة فى وقت ينادى فيه البعض بتوجهات تقول إن هذا خطا، ويجب أن نرى ماذا حدث لفنزويلا والديون التى تراكمت عليها نتيجة الدعم غير المدروس".

وأكد عضو مجلس النواب، على أنه يجب أن يكون هناك حوارا مفتوحا للمجتمع، وأن يتحدث فى هذا المجال الاقتصاديين، ويمتنع المزايدون، لأننا نحتاج إلى الاصطفاف الوطنى لمحاربة من يحاربون هذه الدولة.

وأوضح عابد، أن كل النواب يعلمون ما يعانيه الشعب المصرى، ولا نريد أن يزيد الفقر، بل نريد برامح حماية للشباب وأيضا برامج حماية للبرامج الاقتصادية.



print