الثلاثاء، 18 يونيو 2024 02:32 ص

الوفد يكذب "دعم مصر": لم يحدث تنسيق بيننا.. ونرفض منحة ائتلاف يرغب فى سلب الأكثرية

الوفد يكذب "دعم مصر": لم يحدث تنسيق بيننا.. ونرفض منحة ائتلاف يرغب فى سلب الأكثرية السيد البدوى رئيس حزب الوفد
الجمعة، 22 أبريل 2016 06:32 م
كتب محمد أبو عوض
أصدر حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى بيانا أكد فيه عدم صحة ما ورد فى البيان الصادر عن ائتلاف دعم مصر من أن حزب الوفد ضمن الأحزاب التى تم التوافق معها على رئاسة إحدى لجان مجلس النواب.

وكان حزب الوفد قد أكد أكثر من مرة على لسان رئيسه، أنه لم ولن يتم الاتصال أو التنسيق مع ائتلاف دعم مصر حول لجان مجلس النواب، وذكر الوفد فى بيانه أنه إذا كان بعض أعضاء ائتلاف دعم مصر قد اعتادوا النجاح أو الحصول على مناصبهم عبر توزيع المنح والعطايا فإن الوفد لا يعرف طريقا للمواقع السياسية سوى الطريق الديمقراطى وصندوق الانتخابات المنزه عن كل توجيه أو أى ضغوط.

وأكد الوفد أنه يؤمن أن النيابة عن الأمة شرف لا يدانيه شرف ولن يضيف إلى هذا الشرف أو ينتقص منه رئاسة لجان مجلس النواب تلك هى رؤية الوفد وثوابته والتى تؤكدها مواقفه.

لذلك وانطلاقا من ثوابتنا الوطنية التى لا نملك أن نحيد عنها فإننا نرفض منحة من ائتلاف يظن أنه يستطيع أن يسلب إرادة الأكثرية من نواب الأمة ويوجههم كيفما شاء.

وأخيرا نعلن ونؤكد أنه لم يحدث أى تنسيق من أى نوع بين حزب الوفد وائتلاف دعم مصر وأننا على يقين أن معيار تصويت نواب الأمة المحترمين واختيارهم لهيئات مكاتب لجان المجلس هو معيار الكفاءة والقدرة على الأداء فى المكان الذى يختارون له دون وصاية أو توجيهات.


print