الأربعاء، 08 مايو 2024 02:48 ص

ننشر كواليس لقاء نواب المنيا مع رئيس الوزراء.. وشريف إسماعيل: سنعالج كل المشكلات

ننشر كواليس لقاء نواب المنيا مع رئيس الوزراء.. وشريف إسماعيل: سنعالج كل المشكلات رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل
الأربعاء، 23 مارس 2016 08:29 م
كتب محمد سعودى
كشف النائب سمير رشاد، عضو مجلس النواب، بمحافظة المنيا، عن كواليس لقاء نواب المحافظة مع رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، اليوم الأربعاء، بحضور المستشار مجدى العجاتى، وزير الدولة للشئون القانونية ومجلس النواب، والدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية.

وقال عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن نواب المنيا ورئيس الوزراء ناقشوا جميع مشكلات المحافظة، التى يعانى منها المواطنون، مشيرا إلى أن اللقاء استغرق 3 ساعات، ابتداء من الساعة الثالثة عصرا إلى السادسة مساء.

وأضاف رشاد أن رئيس الوزراء أكد أن بيان الحكومة يضم 7 محاور رئيسية أهمها الأمن والديمقراطية والاقتصاد وإصلاح الجهاز الإدارى بالدولة بجانب العدالة الانتقالية، مضيفا: "كما تحدث المهندس شريف إسماعيل عن اهتمام الحكومة بالصعيد عن طريق الاستثمار والاهتمام بملفى التعليم والصحة"، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة وعد النواب بزيارة محافظة المنيا وعلى الأخص مركز سمالوط، وأكد أن الصعيد على أجندة أولويات الحكومة، ويسعى إلى معالجة المشكلات التى يعانى منها المواطنون.

وأوضح عضو مجلس النواب أن الاجتماع حضره أكثر من 25 نائبا من نواب المنيا، وناقشوا العديد من مشكلات المحافظة وعلى رأسها مشكلة الصرف الصحى والأزمة الاقتصادية وغياب المرافق بالمنطقة الصناعية سمالوط، وكذلك بمدينة المنيا، إضافة إلى انهيار قطاع الصحة فى جميع المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة".

وأشار النائب البرلمانى إلى أن لقاء رئيس الوزراء تطرق إلى مشكلة الـ"30 ألف معلم"، التى وعد بحلها بعد شهر يونيه المقبل، بجانب مشكلة الـ 7 آلاف مدرس الذين يعملون بمحافظة المنيا بعقد 50 جنيها شهريا.
كما ناقش النواب مشكلة كوبرى نهر النيل بمركز سمالوط وأهمية برنامج تكافل وكرامة بالمحافظة، كما تطرق إلى مشكلة تملك أراضى المزارعين على الطريق الصحراوى، والمطالبة بإنشاء عدد من المصانع، وعلى رأسها الغزل والنسيج وبنجر السكر لتوفير فرص عمل للشباب.

وأكد عضو مجلس النواب أن رئيس الوزراء سوف يخاطب شيخ الأزهر بشأن فرع جامعة الأزهر فى بنى مزار، مشيرا إلى أن هناك اتجاها لتحويل هذا الفرع إلى معهد بعد إنشاء فرع جديد للجامعة فى مدينة المنيا.

وتابع: "رئيس الوزراء قال لنا: إنه سيزور المنيا ليرى المشكلات على الأرض وسيعمل على علاجها، كما أكد أن تعيينات الشباب ستكون عن طريق المسابقات للقضاء على المحسوبية.


print