الأحد، 19 مايو 2024 11:09 م

رئيس الوزراء يجتمع مع نواب المنيا خلال أيام لمناقشة مشكلات المواطنين

رئيس الوزراء يجتمع مع نواب المنيا خلال أيام لمناقشة مشكلات المواطنين المهندس شريف إسماعيل
الجمعة، 11 مارس 2016 06:15 ص
كتب محمد سعودى
يستعد نواب محافظة المنيا لعقد اجتماع مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة أهم مشكلات المواطنين والمحافظة، وذلك خلال الأيام المقبلة.

وفى هذا السياق، أكد مجدى ملك مكسيموس، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا: "سوف يجتمع نواب المحافظة بمفردهم مع رئيس مجلس الوزراء دون وجود نواب من المحافظات الأخرى، وذلك لأن المنيا تُعد أكبر محافظة بالصعيد، وبها العديد من المشكلات المتراكمة على عقود طويلة وليس سنوات فحسب".

وأوضح مكسيموس أنه كان فى مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، وطلب أن يعقد رئيس الحكومة اجتماعا مع نواب المنيا فقط، مبينا أن هذا المطلب يرجع إلى أن المحافظة تعد الأخطر والأكثر احتياجا للتعاون مع الحكومة، وذلك بجانب تنمية سيناء، مشيرا إلى أن تعداد سكان المنيا يصل إلى 6 ملايين نسمة، وسيناء نصف مليون فقط.

وأشار النائب البرلمانى، أن موعد الاجتماع لم يحدد بعد، وحين إبلاغه بالموعد النهائى سيجرى اتصالات مكثفة مع النواب للتنسيق فيما بينهم.

وأكد مكسيموس أن المنيا تمتلك ثروات معدنية وسياحية وزراعية لو تم استغلالها بالشكل الأمثل لأصبح هناك فائض يعود على الدولة، قائلا: "لو تخلينا عن المركزية العقيمة التى تسببت فى إعاقة الاستثمارات ومجالات العمل المختلفة سيكون للمنيا وكل المحافظات شأن آخر".


print