الأربعاء، 15 مايو 2024 07:36 م

رئيس "صحة الشيوخ": مصر تحرص على استمرار جهودها لدعم غزة بإنشاء مستشفى ميدانى

رئيس "صحة الشيوخ": مصر تحرص على استمرار جهودها لدعم غزة بإنشاء مستشفى ميدانى النائب على مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ
الأحد، 17 ديسمبر 2023 02:00 م
كتبت إيمان علي
قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن التنسيق بين مصر وروسيا لإنشاء مستشفى ميداني في غزة، دليل جديد على موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية ومساعدة ومساندة  الشعب الفلسطيني.

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تبذل قصارى جهدها بالاتصالات واللقاءات مع كافة قادة دول العالم لتقديم كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن مصر تعمل على تكثيف الجهود الدولية تجاه الوقف الفوري لإطلاق النار، وإتاحة المجال أمام النفاذ العاجل للمساعدات الإنسانية، واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية المدنيين وحقن الدماء، وذلك تمهيدا لمسار سياسي يهدف لحل النزاع على أساس حل الدولتين.

وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى أن الضغوط المصرية على كافة الأطراف نجحت في زيادة حجم المساعدات المتدفقة إلى قطاع غزة وتدفق شاحنات الوقود عبر معبر رفح الحدودي المصري إلى قطاع غزة.

وطالب رئيس صحة الشيوخ، المجتمع الدولي بالضغط على الجانب الإسرائيلي بوقف إطلاق النار والوصول إلى حل نهائي بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف إلى حدود 1967.

وشدد النائب الدكتور علي مهران، بضرورة محاكمة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم الوحشية التي يرتكبها تجاه الشعب الفلسطيني وانتهاك حقوق الإنسان والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والتشريعات الدولية.

موضوعات متعلقة :

رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية ويؤكد على ضرورة المشاركة في التصويت

مليار و167 مليون دولار حجم صادرات مصر من الدواء.. رئيس هيئة الدواء للجنة الصحة بالنواب: 93% من الدواء يتم إنتاجه محليا.. ونسعى لدخول سوق تصنيع المستلزمات الطبية.. ومطالب بإصدار قانون المسئولية الطبية

رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب فى حوار خاص..المبادرات الصحية الرئاسية حركت المياه الراكدة ونحتاج لتحولها لسياسات دائمة..حياة كريمة تحظى بموازنة ضخمة ولأول مرة أصبحنا مثل دول العالم نهتم بالوحدات الصحية بالقرى

في خضم حرب غزة..انقسام داخل البرلمان السويسري بشأن المساعدات المقدمة للأونروا

معركة "البطون الخاوية".. إسرائيل تحارب الفلسطينيين بـ"خطة الجوع" النازية خلال الحرب العالمية الثانية.. الغذاء العالمى: غزة على أبواب "المجاعة".. والقانون الدولى يُجرم استخدام الطعام كسلاح ويصنفها كـ"جريمة حرب"

تداعيات حرب غزة على الاقتصاد الإسرائيلى والعالمى.. دراسة تكشف التفاصيل

الكنيست يُقر ميزانية جديدة لصالح تمويل الحرب فى غزة

الرئيس السيسى وعاهل البحرين يستعرضان هاتفيًا الجهود الجارية للتوصل لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة.. ويؤكدان ضرورة تحرك المجتمع الدولى لوضع حد فوري للمأساة الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطينى الشقيق


الأكثر قراءة



print