الجمعة، 10 مايو 2024 07:19 ص

برلمانى: كلمة الرئيس السيسى بقمة الرياض خاطبت الضمير العالمى لإنقاذ الأبرياء فى فلسطين

برلمانى: كلمة الرئيس السيسى بقمة الرياض خاطبت الضمير العالمى لإنقاذ الأبرياء فى فلسطين خالد مشهور
الأحد، 12 نوفمبر 2023 07:00 م
كتبت هند عادل
ثمن النائب خالد مشهور عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام القمة العربية الإسلامية المشتركة الاستثنائية، والتي انعقدت بالرياض، مؤكدا أن كلمة الرئيس جاءت معبرة وواضحة للموقف المصري الثابت والداعم للقضية الفلسطينية على مر العصور، وتتضمن الحلول الواقعية للأزمة في إطار دور مصر المحوري في المنطقه والتي تضمنت إدانة واضحة لما يرتكبة العدوان الإسرائيلي الغاشم على المدنيين العزل في قطاع غزة من قتل وترويع وتصفية، والتي أقل ما توصف به أنها جرائم حرب وإبادة جماعية ممنهجه للشعب الفلسطيني.

وأضاف "مشهور"، أن الرئيس السيسي بعث برسالة للضمير الإنساني العالمي لإنقاذ حياة الأبرياء والعزل من الأطفال والنساء والشيوخ، الذين تدهسهم آلة الحرب الإسرائيلية الجبانة يوميا بلا شفقة أو رحمة، وكشفت المعايير المزدوجة.
 
وأكد "مشهور"، ضرورة تبني رؤية الرئيس السيسي بالوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في القطاع بلا قيد أو شرط، ووقف كافة الممارسات الوحشية التي تستهدف التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم.
 
وقال "مشهور"، إن الرئيس السيسي حرص في كلمته أيضا على التنديد بسياسات العقاب الجماعى لأهالى غزة، من قتل وحصار وتهجير قسرى والتي لا يمكن تبريرها بالدفاع عن النفس ولا بأية دعاوى أخرى، مطالبا بالوقف الفوري لهذه الممارسات الوحشية والتي تتنافي مع كل المعايير الدولية والإنسانية، مناشدا المجتمع الدولى أن يتحمل مسئوليته وأن يعمل بشكل جاد وحازم من أجل تحقيق هذا الهدف.

وشدد "مشهور" على تحذير الرئيس السيسي باتساع نطاق الحرب في المنطقة ودخول أطراف أخرى إذا ما تواصلت الحرب على غزة نتيجة الضغط الشديد وتغير المواقف بين ليلة وضحاها.

موضوعات متعلقة :

النائبة رحاب موسى: توجيهات السيسي باستكمال مشروع مستقبل مصر يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي

النائب عادل اللمعي: كلمة الرئيس السيسي بالقمة الطارئة جسدت صوت معاناة المواطن الفلسطيني

طارق عبد العزيز: كلمة الرئيس السيسي فندت الأزمة ووضعت الحلول الجذرية للقضية الفلسطينية

برلمانية: كلمة الرئيس السيسي في قمة الرياض تؤكد موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية

برلمانية تشيد بكلمة الرئيس السيسي في قمة الرياض وتؤكد: موقف مصر ثابت من دعم القضية الفلسطينية

خارطة طريق لعودة السلام بالمنطقة.. نواب يؤكدون: كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية الإسلامية حددت للمجتمع الدولي طريق السلام بالشرق الأوسط.. والرئيس عبر عن ثوابت الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية

مؤتمرات حاشد لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي مع بدء الدعاية الانتخابية.. "مستقبل وطن" يطلق إشارة البداية من محافظات القاهرة والإسكندرية وبني سويف.. و"الحرية المصرية" يبدأ في الجيزة


print