الإثنين، 29 أبريل 2024 11:10 م

برلمانية تشيد بكلمة الرئيس السيسي في قمة الرياض وتؤكد: موقف مصر ثابت من دعم القضية الفلسطينية

برلمانية تشيد بكلمة الرئيس السيسي في  قمة الرياض وتؤكد: موقف مصر ثابت من دعم القضية الفلسطينية صفاء جابر
الأحد، 12 نوفمبر 2023 12:57 ص
كتب محمود حسين
 
أشادت النائبة صفاء جابر عضو مجلس النواب ، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال القمة العربية الإسلامية بالرياض ، والتي تضمنت إستعراض للموقف المصري تجاه ما يحدث في غزة منذ السابع من أكتوبر مؤكدة ان كلمة السيسي تؤكد موقف مصر الثابت والداعم للقضية للفلسطينية .
 
وأشارت "جابر"، إلى أن الكلمة تضمت التأكبد علي ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي الغاشم علي غزة دون شرط او قيد مؤكدة أن مصر منذ أحداث السابع من أكتوبر حيث  قال الرئيس السيسي  : إن مصر أدانت منذ البداية.. استهداف وقتل وترويع جميع المدنيين من الجانبين.. وجميع الأعمال المنافية للقانون الدولى، والقانون الدولى الإنسانى ونؤكد اليوم، من جديد، هذه الإدانة الواضحة.. مع التشديد فى الوقت ذاته.. على أن سياسات العقاب الجماعى لأهالى غزة، من قتل وحصار وتهجير قسرى.. غير مقبولة ولا يمكن تبريرها بالدفاع عن النفس.. ولا بأية دعاوى أخرى.. وينبغى وقفها على الفور ".
 
وأشادت  "جابر" بمطالبة الرئيس السيسي بإجراء تحقيق دولى فى كل ما تم ارتكابه من انتهاكات ضد القانون الدولــى فى غزة، وضرورة الوقف الفورى والمستدام لإطلاق النار فى قطاع غزة بلا قيد أو شرط، ووقف كافة الممارسات التى تستهدف التهجير القسرى للفلسطينيين إلى أى مكان داخل أو خارج أرضهم.
 
 وتستضيف مدينة الرياض اليوم السبت قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية بشكل استثنائي حيث يأتي ذلك استشعارا من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موحد يعبر عن الإرادة العربية الإسلامية المشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.

الأكثر قراءة



print