الإثنين، 29 أبريل 2024 08:49 م

برلمانية: كلمة الرئيس السيسي في قمة الرياض تؤكد موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية

برلمانية: كلمة الرئيس السيسي في قمة الرياض تؤكد موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية شيماء نبيه
الأحد، 12 نوفمبر 2023 01:13 ص
 
أكدت د. شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب ، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال القمة العربية الإسلامية بالرياض ، كلمة قوية وتضمنت إستعراض للموقف المصري تجاه ما يحدث في غزة منذ السابع من أكتوبر موضحة ان الرئيس السيسي أكد علي ان القمة غير عادية لانها تاتي في توقيت صعب علي القضية الفلسطينية.
 
وأشارت "نبيه"، إلى أن كلمة الرئيس السيسي تؤكد موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية والداعم لها والرافض للتهجير القسري للفلسطينين لما يمثله ذلك من تصفية للقضية الفلسطينية وتابعت قائلة : كذلك تأكيد الرئيس السيسي علي أن ما إدانة القتل والترويع للمدنيين حيث قال : إن مصر أدانت منذ البداية.. استهداف وقتل وترويع جميع المدنيين من الجانبين.. وجميع الأعمال المنافية للقانون الدولى، والقانون الدولى الإنسانى ونؤكد اليوم، من جديد، هذه الإدانة الواضحة.. مع التشديد فى الوقت ذاته.. على أن سياسات العقاب الجماعى لأهالى غزة، من قتل وحصار وتهجير قسرى.. غير مقبولة ولا يمكن تبريرها بالدفاع عن النفس.. ولا بأية دعاوى أخرى.. وينبغى وقفها على الفور ".
 
وأكدت نبيه علي دعوة الرئيس السيسي في كلمته بضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي الغاشم علي غزة  بلا قيد ولا شرط مشيرة كذلك الي توصل إلى صيغة لتسوية الصراع، بناء على حل الدولتين ، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.. على حدود الرابع من يونيو 1967.. وعاصمتها 'القدس الشرقية.
 

الأكثر قراءة



print