الجمعة، 10 مايو 2024 05:10 م

رسالة للضمير الإنساني العالمي

طارق عبد العزيز: كلمة الرئيس السيسي فندت الأزمة ووضعت الحلول الجذرية للقضية الفلسطينية

طارق عبد العزيز: كلمة الرئيس السيسي فندت الأزمة ووضعت الحلول الجذرية للقضية الفلسطينية النائب طارق عبد العزيز
الأحد، 12 نوفمبر 2023 02:00 ص
سمر سلامة
 
 
 
أشاد النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ بكلمة الرئيس السيسي  أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العريبة- الإسلامية المشتركة غير العادية المنعقدة بالرياض،  مؤكداً أنها فندت الأزمة ووضعت الحلول الجذرية للقضية الفلسطينية برمتها.
 
وأضاف عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين أن الرئيس السيسي بعث برسالة للضمير الإنساني العالمي لإنقاذ حياة الأبرياء من الأطفال والنساء والأثرياء الذين تدهسهم آلة الحرب الإسرائيلية يوميا بلاشفقه أو رحمة وكشفت سوءات المعايير المزدوجة.. واختلال المنطق السليم.. وتهافت الإدعاءات الإنسانية.. التى- مع الأسف- تسقط سقوطا مدويا.. فى هذا الامتحان الكاشف علي حد وصف الرئيس .
 
وتابع عضو الشيوخ : خطاب الرئيس السيسي أكد علي موقف مصر المعتدل الرافض التهجير وتفريغ القضية الفلسطينية ، منوها بأن المطالب المصرية لاتقبل التسويف لأنها إقرار لقواعد الحق والعدل الإنساني وعلي رأسها: الوقف الفورى والمستدام لإطلاق النار فى القطاع.. بلا قيد أو شرط.: وقف كافة الممارسات.. التى تستهدف التهجير القسرى للفلسطينيين إلى أى مكان داخل أو خارج أرضهم: واضطلاع المجتمع الدولى بمسؤوليته، لضمان أمن المدنيين الأبرياء.
 
من الشعب الفلسطينى و: ضمان النفاذ الآمن والسريع، والمستدام، للمساعدات الإنسانية.. وتحمل إسرائيل مسؤوليتها الدولية.. باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال.: التوصل إلى صيغة لتسوية الصراع، بناء على حل الدولتين ، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.. على حدود الرابع من يونيو 1967.. وعاصمتها «القدس الشرقية».
 
ووصف عبد العزيز مطالب السيسي بإجراء تحقيق دولى.. فى كل ما تم ارتكابه من انتهاكات ضد القانون الدولى ، بأنها جزاء لكل مجرمي الحرب المتعطشين للدماء ، والخراب والدمار .

الأكثر قراءة



print