الأحد، 28 أبريل 2024 06:33 ص

النائبة راوية مختار: نقلة نوعية وتقدم واضح فى وضع مصر لمحاربة الأوبئة والأمراض

النائبة راوية مختار: نقلة نوعية وتقدم واضح فى وضع مصر لمحاربة الأوبئة والأمراض النائبة راوية مختار
الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 03:00 م
كتبت هند عادل

أكدت النائبة راوية مختار عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن مصر حققت السنوات الأخيرة نجاحات مبهرة للقضاء على فيروس C والذي كان يتسبب في وفاة من 40 ألفا إلى 50 ألف شخص سنوياً، استطاعت مصر القضاء على هذا الفيروس بمساعدة كل الجهات المعنية.

وأضافت، إن تسليم مصر شهادة المستوى الذهبي كأول بلد يبلغ هذا المستوى على مسار القضاء على التهاب الكبد الوبائي «سي» وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية، تعد نقلة نوعية وتقدم واضح ومدروس لوضع مصر خطط مدروسة لمحاربة الأوبئة والأمراض.

وأشارت إلى أن الجهود المصرية التي بُذلت خلال العقدين الماضيين، قد تُوجت بإعلان منظمة الصحة العالمية نجاح المسار المصري نحو القضاء على فيروس «سي»، والذي لم يَخلُ بيت مصري من ضحاياه.

وأوضحت النائبة راوية مختار، إن الحكومة المصرية لم تدخر جُهدا في توفير مختلف مقومات مكافحة المرض، حتى كانت الكلمة الأخيرة التي سطرها الشعب المصري العظيم وقيادته الرشيدة بِإطلاق مُبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس «سي» في أكتوبر ٢٠١٨، لِتُمثل حَجَر الزاوية في مواجهة الفيروس والقضاء عليه.

وأكدت أن مختلف قطاعات الدولة المعنية شاركت في التمهيد والإعداد لتلك المبادرة التاريخية والتي تُعتبر الأكبر في التاريخ الإنساني، ولم تدخر الدولة جُهدًا في تسخير كل مقومات النجاح التي قادتها السواعد المصرية بكفاءة ونجاح.

وقالت إنّ الخبرات المصرية في القضاء على فيروس سي، لم تكن لتحدث لولا الإرادة المصرية الصلبة والعزيمة التي لا تلين والهدف الذي وضعناه جميعا نُصب أعيننا وبعد أن كانت مصر تحتل المرتبة الأولى في العالم من حيث مُعدل الإصابات بالمرض.

أتوجه بالتهنئة لمصر لحصولها على المستوى الذهبي في مسار القضاء على فيروس سي، إن نجاح مصر في هذا الملف يعطينا جميعا الأمل في القضاء على هذا الوباء الفتاك حول العالم.


print