الأربعاء، 01 مايو 2024 02:15 ص

رئيس "قوى النواب": مصر أول دولة بالعالم تمنحها الصحة العالمية شهادة لخلوها من فيروس سى

رئيس "قوى النواب": مصر أول دولة بالعالم تمنحها الصحة العالمية شهادة لخلوها من فيروس سى لجنة القوى العاملة
الإثنين، 09 أكتوبر 2023 03:10 م
كتب محمود حسين

أشاد النائب عادل عبد الفضيل؛ رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب؛ ورئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، بحصول مصر على شهادة من منظمة الصحة العالمية لخلوها من فيروس "سي"، مؤكدا أنها أول شهادة تحصل عليها دولة فى العالم استطاعت أن تقضى على فيروس "سى" في شهور قليلة، باستخدام الأدوية المصرية وبالمجان، من خلال الحملة الرئاسية 100 مليون صحة، لتحقيق أهداف عام 2030 في وقت مبكر.

وأشاد النائب "عبد الفضيل"، بنجاح الدولة المصرية في الوصول العادل لرعاية مرضى فيروس التهاب الكبد الوبائي "سي" وتخليص الشعب المصري من هذا المرض الذي فتك بآلاف المرضى.

وقال رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن حصول مصر على شهادة من منظمة الصحة العالمية بخلوها من فيروس "سي"؛ يؤكد نجاح الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تطوير منظومة الصحة وتوفير كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم بالمجان، وتحقيق رؤية مصر 2030.

وكان الرئيس السيسي قد تسلم اليوم شهادة الإشهاد على المستوي الذهبي في طريق خلو مصر من فيروس "سي"، وذلك من المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، واصفا ما حدث في مصر بالإنجاز.

موضوعات متعلقة :

"صحة الشيوخ": خلو مصر من فيروس سى أبهر العالم وأثبت نجاح القطاع الصحى

"صحة الشيوخ": بيان البرلمان الأوروبى غير مقبول وغرضه تشوية صورة مصر أمام العالم

"حقوق الإنسان بالشيوخ": بيان البرلمان الأوروبى مبنى على أكاذيب لا صحة لها

المجلس الصحى المصرى يحصل على إشارة الانطلاق الرسمية.. رئيس "صحة النواب": انتظرناها كثيرًا.. والتدريب الحقيقى للكادر الطبى بدأ.. على مهران: جارى استكمال الهياكل التنظيمية وتشكيل اللجان العلمية

على مهران رئيسا لـ"صحة الشيوخ".. وأسامة فهيم أمينًا للسر بدور الانعقاد الرابع

مدير عام منظمة الصحة العالمية يسلّم الرئيس السيسى شهادة المستوى الذهبي على مسار القضاء على فيروس "سي" في مصر.. الرئيس: الدولة سخرّت بصدق كافة الإمكانات لتحقيق الهدف المنشود بالقضاء على الفيروس

رئيس الوزراء: سنواجه كل محاولات التلاعب فى الأسعار واتخاذ الإجراءات اللازمة

وزير الصحة: الرئيس السيسى تعهد فى 2014 بإنهاء معاناة المصريين مع "فيروس سى"


print