الخميس، 09 مايو 2024 10:35 ص

وكيل "إعلام النواب": دراما "المتحدة" تجربة رائدة تستدعى الدراسة باستعادة دور الفن ومكانته

وكيل "إعلام النواب": دراما "المتحدة" تجربة رائدة تستدعى الدراسة باستعادة دور الفن ومكانته النائب نادر مصطفى
الجمعة، 07 أبريل 2023 06:00 م
كتبت إيمان علي
أكد النائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجحت في بث دفعة جديدة للمجال الفني بإحداث طفرة على مستوى الأعمال الدرامية غيرت مسارها، وذلك باستخدام نفس الأدوات والممثلين للارتقاء به، مؤكدا أنها استطاعت تحريك المياه الراكدة وتغيير شكل المخاطبة للمشاهد نفسه بأعمال منضبطة تلامس واقع حياة المواطن.

وقال إننا أمام تجربة رائدة تستدعي الدراسة للاستفادة منها من خلال استعادة مكانة الفن، موضحا أنها استثمرت نجاحها في التكامل مع أدوار الوزارات وعقد بروتوكولات تعاون معها لإحياء دور الفن وريادته، ومنها مبادرة المسارح مع التربية والتعليم، وأيضا مع وزارة الثقافة لعودة دور قصور الثقافة ونشر الفن، معتبرا أنها أحدثت حالة من الحراك بالمجتمع بالتمكن من جر هذه العربة الإعلامية والفنية.

وأضاف أنه لولا أعمالها على مدار السنوات لكانت انهارت الصناعة فالدراما كانت قد وصلت لحالة صعبة بينما اليوم نرى إرضاء لجميع الأذواق واحترام للشهر الفضيل، مشددا أنها عملت على معالجة الفكرة والتوعية في عمل درامي او منتج وثائقي، لنشر الوعي والثقافة والفكر البناء، ولمسنا وجود تنوع فني بديع يجسد ملاحم البطولات ويعرف بالقضايا التي نحتاج لمحاربتها وتغيير الفكر بشأنها.

موضوعات متعلقة :

النائب طارق الخولى: الشركة المتحدة تقدم أعمالاً درامية تليق بتاريخ مصر الفنى

جيهان مديح: المتحدة قدمت موسما دراميا مختلفا شكلا ومضمونا هذا العام

"المتحدة" تخرج عن المألوف.. الشركة تكسر القاعدة وتُراهن على مواهب شابة لأول مرة.. قدمت قوالب تاريخية عن حقب زمنية قديمة باحترافية كبيرة.. "رسالة الإمام" و"سره الباتع" نقلا المشاهد لعصر لم نعرف عنه الكثير

النائب محمد الحصى: الشركة المتحدة كسرت القاعدة ومنحت مواهب شابة أدوار البطولة

برلمانى: الشركة المتحدة قدمت حقبًا زمنية لم يُسلط الضوء عليها من قبل

برلمانى: الشركة المتحدة أعادت توازن الحالة الإعلامية فى مصر والوطن العربى

النائب محمود شعلان: الشركة المتحدة أعادت بناء الهوية الوطنية بأعمال درامية هادفة

النائب عربى فؤاد: الشركة المتحدة تقدم أعمال فنية متنوعة تستهدف صناعة الوعى

"وداعًا مسلسلات البلطجة".. "المتحدة" تُنقذ الأجيال الجديدة من مشاهد العُنف والمخدرات.. برلمانيون: تجسيد بطولات شهدائنا ضد الإرهاب جذب الأطفال والمراهقين.. و"المتحدة" غيَّرت صورة الشارع المصرى بأدواتها الناعمة


print