السبت، 27 أبريل 2024 01:58 م

"المتحدة" تخرج عن المألوف.. الشركة تكسر القاعدة وتُراهن على مواهب شابة لأول مرة.. قدمت قوالب تاريخية عن حقب زمنية قديمة باحترافية كبيرة.. "رسالة الإمام" و"سره الباتع" نقلا المشاهد لعصر لم نعرف عنه الكثير

"المتحدة" تخرج عن المألوف.. الشركة تكسر القاعدة وتُراهن على مواهب شابة لأول مرة.. قدمت قوالب تاريخية عن حقب زمنية قديمة باحترافية كبيرة.. "رسالة الإمام" و"سره الباتع" نقلا المشاهد لعصر لم نعرف عنه الكثير الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
الجمعة، 07 أبريل 2023 12:00 ص
ندى سليم

بقوالب درامية متنوعة خطفت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عيون ملايين المشاهدين حول العالم العربى، خلال السباق الدرامى الرمضانى هذا العام، فقد نجحت فى تقديم حقب زمنية متنوعة لم يتم التسليط الضوء عليها من قبل، ولم يتقصر الأمر على ذلك فقد عكفت المتحدة وراهنت على مواهب فنية و وجوه شابة، وأتاحت لهم فرصة كبيرة فى الحصول على أدوار هامة .

 

 

قدمت حقب زمنية لم يتم تسليط الضوء عليها من قبل

ومن جانبه قال النائب السيد رحمو، عضو مجلس النواب، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حققت معادلة صعبة فى إنتاج محتوى درامى مميز ومتنوع، مثل عادتها ليس فقط خلال الموسم الرمضانى بل طيلة العام، حيث تتنوع ما بين قوالب اجتماعية وكوميدية واحيانا كثيرا نجد عمل واحد نجح فى دمج أكثر من محتوى بوقت واحد مثل العمل الدرامى القصير"بالطو".

 

بالطو
 

وأوضح عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن أكثر ما يميز الشركة المتحدة خلال هذا العام، هو إنتاج عدد من الأعمال الدرامية التى تعاصر حقب زمنية لم يتم تسليط الضوء عليها من قبل، مثل مسلسل "سوق الكانتو"، فقد قدم حقبة زمنية قديمة بأزياء وأجواء تذكرنا بفترات لم نكن نعاصرها.

 

وأشار إلى أن هذه النوعية من الأعمال التاريخية تعد مهمة صعبة وتحتاج على إنتاج ضخم حتى تظهر بهذا المستوى الاحترافى التى ظهرت به.

 

 

كسرت القاعدة ومنحت مواهب شابة أدوار البطولة

ومن جانبه قال النائب محمد الحصى، عضو مجلس النواب، إن الشركة المتحدة تنتهج فكر جديد فى إنتاج محتوى إعلامى ودرامى راقى وهادف، لكن الفكر الجديد لم يقتصر على ذلك فقط، بل أنها تحرص دائما على دعم المواهب الجديدة وإفساح الطريق أمام الشباب فى العديد من الأدوار الهامة، بل مؤخرا تم اسناد البطولة لوجوه شبابية نراها لأول مرة، ومنحتها فرصة العمر لتتقدم إلى صفوف النجوم.

 

وأوضح الحصى، خلال تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن اكتشاف الموهبة الفنية مهمة صعبة والكثير من الشركات المنتجة تعزف عن المخاطرة فى موهبة صاعدة، لكن الشركة المتحدة كسرت هذه القاعدة وقدمت مواهب فنية ومنحتها دور البطولة، مثل ما حدث فى مسلسل "بالطو" الذى حظى بنسب مشاهدات عالية ولاقى ترحيب من قبل كافة النقاد والجمهور.

 

سوق الكانتو
 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المتحدة دائما تراهن على الوجوه الشابة وتمنحهم الفرص الكاملة، إيمانا منها أن الفن صناعة تحتاج إلى تجديد دمائها باستمرار.

 

 

نقل المُشاهد لحقب زمنية لم نعلم عن أسرارها

وفى هذا السياق أكد النائب محمد حمدى موسى، عضو مجلس النواب، أن الشركة المتحدة حققت نجاح كبير فى إنتاج مسلسلات تاريخية تشارك بهذا الموسم الرمضانى بقوة، مثل مسلسل "رسالة الإمام" الذى يحاكى سيرة الإمام الشافعى، ويعيد لنا أهمية الأعمال الدرامية التاريخية خاصة فى التاريخ الإسلامى، ويروى عن حقبة تاريخية هامة.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن من بين الأعمال التاريخية التى قدمت قالب مميز بين الماضى والحاضر، كان مسلسل "سره الباتع" الذى يروى عن فترة زمنية تعود للاحتلال الفرنسى لمصر، وتكشف بسالة المصريين منذ القدم أمام أى معركة تمس الوطن وحريته.

 

سره الباتع
 
ولفت إلى أن الشركة المتحدة وسط هذا الزخم من الأعمال الدرامية قدمت مواهب ووجوه شبابية نراها لأول مرة، ومنحتهم فرصة ذهبية فى موسم قوى ينتظره ملايين المشاهدين من الوطن العربى.

الأكثر قراءة



print