الجمعة، 19 أبريل 2024 10:05 م

النائبة شيماء نبيه: زيارة الرئيس السيسى للسعودية تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين

النائبة شيماء نبيه: زيارة الرئيس السيسى للسعودية تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين النائبة شيماء نبيه
الثلاثاء، 04 أبريل 2023 01:00 م
كتبت هند عادل

أكدت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملكة العربية السعودية ولقائه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

وقالت نبيه في تصريحات صحفية لها، إن ثقل البلدين والعلاقات الوطيدة بينهما ينعكس على حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة أمام التحديات التي تواجه الأمة العربية.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الزيارة تأتي في إطار حرص البلدين على التنسيق والتشاور السياسي المستمر بينهما، لبحث مجمل القضايا الإقليمية والدولية في مواجهة التحديات المشتركة، وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، والأمن والسلم الدوليين مضيفة أن هناك تنسيقا في جميع الملفات السياسية والعسكرية، بالإضافة إلى الأزمة الخاصة بملف الحرب الروسية الأوكرانية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد التقى، الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية رئيس مجلس الوزراء، في مدينة جدة عقب وصوله للملكة العربية السعودية مساء الأحد، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين خصوصاً على الصعيدين السياسي والاقتصادي وتوسيع نطاق الاستثمار.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الزعيمين أشادا بالعلاقات التاريخية الوثيقة والمتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين على جميع المستويات، مشيرين إلى أهمية الزيارة في مواصلة تطوير هذه العلاقات الأخوية، ومؤكدين الحرص المتبادل على تعزيز التعاون المشترك في جميع المجالات بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى مواصلة التنسيق والتشاور تجاه التطورات والقضايا الإقليمية والدولية.

كما دون الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: "سعدت بلقاء شقيقي سمو الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، وإنني إذ أعبر عن امتناني وتقديري لحسن الاستقبال والضيافة، أؤكد على عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة العربية السعودية، وأتطلع لتنميتها وتعزيزها في كافة المجالات، وبما يحقق المصالح المشتركة لبلدينا، وتطلعات شعوبنا العظيمة".

وتشهد العلاقات بين البلدين تطوراً ملحوظاً لاسيما وأنها علاقات تاريخية ومبنية على التعاون الاستراتيجي والتنسيق المستمر تجاه القضايا التي تهمُّ البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية.


print