الجمعة، 29 مارس 2024 09:36 ص

نائب التنسيقية أكمل نجاتى يطالب بتوعية الأسر المصرية بآليات التعامل مع ذوى الإعاقة

نائب التنسيقية أكمل نجاتى يطالب بتوعية الأسر المصرية بآليات التعامل مع ذوى الإعاقة مجلس الشيوخ
الأحد، 26 مارس 2023 04:00 م
كتب كامل كامل

طالب النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وزارة الشباب بـأن تأخذ في الاعتبار الملاحظات المتعلقة عن كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة،والقادرون باختلاف".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة "استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة بشأن تطبيق المادة رقم 82 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير أماكن ملاءمة لممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

وشدد النائب أكمل نجاتي، على ضرورة توعية الأسر المصرية بخصوص آليات التعامل مع ذوي الإعاقة أو "القدرات الخاصة "، مشيدا بإتباع آلية الترجمة بالإشارة أثناء احتفال التحالف الوطني " كتف بكتف"، لافتا إلى أنه بعث برسالة من البهجة لدى الصم و البكم حيث استطاعوا ترجمة و معرفة ما قاله الرئيس خلال الاحتفال.

وشدد النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، على ضرورة مواجهة التنمر بما يساهم في وجود بيئة صحية للتعامل داخل مراكز الشباب " .

 


print