الجمعة، 26 أبريل 2024 08:17 م

عمرو السنباطى: صعيد مصر يشهد نقلة تنموية.. وقرارات الرئيس تؤكد انحيازه للمواطن

عمرو السنباطى: صعيد مصر يشهد نقلة تنموية.. وقرارات الرئيس تؤكد انحيازه للمواطن النائب عمرو السنباطى
الجمعة، 03 مارس 2023 02:21 م

- الخطط التنموية تؤكد أن أبناء الصعيد يعيشون أزهى العصور التنموية 

- حزمة قرارات الحماية الاجتماعية تؤكد انحياز الرئيس للمواطن ودعم قطاع العدالة الاجتماعية 

أكد النائب عمرو السنباطى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، وممثل دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، أن صعيد مصر يشهد نقلة تنموية غير مسبوقة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أهمية ما يتحقق من استمرار انجازات مشروعات حياة كريمة، فى كافة المحافظات بوجه عام والصعيد بوجه خاص.

وأوضح النائب عمرو السنباطى، أن ما تحقق فى الصعيد أنهى عقود التهميش، مستطردا "الخطط التنموية فى محافظات صعيد مصر، تؤكد أن أبناء الصعيد يعيشون أزهى العصور التنموية ".

وأشاد النائب عمرو السنباطى بحرص الدولة على استكمال مشروع حياة كريمة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى ،موضحا أن هذا يعوض الصعيد عن التجاهل الذى تعرض له خلال سنوات طويلة ماضية، الأمر الذى انعكس بالسلب على البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال النائب عمرو السنباطى، لا شك أننا نشهد طفرة تنموية كبيرة، وما يتحقق الآن من إنجازات يوفر التكاليف الباهظة التى كانت الدولة ستتكبدها حال تأجيل هذه المشروعات التنموية الهامة فى كافة المجالات، لافتا إلى أنها تساهم فى تحسين الظروف المعيشة للمواطنين فى الحاضر والمستقبل.

وأشاد السنباطى، بما أعلنه الرئيس أمس خلال افتتاح عددا من مشروعات التنمية بمدينة المنيا الجديدة، موضحا أن حزمة قرارات الحماية الاجتماعية وزيادة أجور العاملين فى الدولة، ورفع الحد الأدنى للأجور والزيادة فى المعاشات، وتوسيع قاعدة الفئات المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، تؤكد انحياز الرئيس للمواطن فى ظل التحديات الاقتصادية التى يشهدها العالم والتى تنعكس بطبيعة الحال على مصر.

الجدير بالذكر ان الرئيس وجه بالتعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهرياً.

كما وجه بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالى، بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً، وبالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً، وبالنسبة لحاملى درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهرياً، وبالنسبة لحاملى درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهرياً، بالاضافة لزيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2023.

وشملت التوجيهات أيضا، رفع حد الإعفاء الضريبى على الدخل السنوى من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول إبريل 2023، زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25% شهرياً، اعتباراً من أول أبريل 2023.


print