الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:50 ص

المنيا على خُطى التنمية.. الرئيس السيسى يضع عروس الصعيد فى ركاب التطوير.. برلمانيون: "حياة كريمة" غيرت وجه الحياة ورفعت التهميش عن صعيد مصر.. وأصبح جاذبًا للسكان بعد توفير الآلاف من فرص العمل

المنيا على خُطى التنمية.. الرئيس السيسى يضع عروس الصعيد فى ركاب التطوير.. برلمانيون: "حياة كريمة" غيرت وجه الحياة ورفعت التهميش عن صعيد مصر.. وأصبح جاذبًا للسكان بعد توفير الآلاف من فرص العمل الرئيس السيسي
الخميس، 02 مارس 2023 06:00 م
هشام عبد الجليل

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة المنيا،وما تم إنجازه من تنمية وتطوير فى المحافظة وقراها وكذلك مدينة المنيا الجديدة، فى إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين فى صعيد مصر، وشارك فى افتتاح عدد من المشروعات الجديدة بالمحافظة، وحرص على لقاء عدد مع المواطنين بقرى حياة كريمة.

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشروعات حياة كريمة بقرية المعصرة، والتى تعد أول قرية نموذجية تكتمل بها مشروعات حياة كريمة بنسبة 100% بمركز ومدينة ملوى بمحافظة المنيا.

واصطف أكثر من 1500 متطوع من التحالف الوطنى للعمل الأهلى لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى فى قرية "المعصرة" بمحافظة المنيا.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية للمتطوعين تقديرا لجهودهم المبذولة ضمن المشروعات والمبادرات فى قرى حياة كريمةبمراكز ومحافظة المنيا، والتى سعت لتحسين مستوى معيشة المواطنين فى القرى الأكثر احتياجا.

وفى هذا الإطار، أشاد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب،، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، محافظة المنيا لتفقد ما تم إنجازه من تنمية وتطوير فى المحافظة وقراها ومدينة المنيا الجديدة، مؤكدا أن الرئيس السيسى يثبت كل يوم أنه لا يتوانى عن زيارة كل مكان فى مصر ليتابع ما يتم من مشروعات على أرض الواقع .

وقال النائب علاء عابد، أن زيارة الرئيس إلى المنيا تأتى فى إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين فى صعيد مصر، بعد تجاهل لسنوات طوال عانت فيها محافظات الصعيد من تهدم البنية التحتية، وسوء الخدمات .

وأوضح رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن محافظات الصعيد بوجه عام والمنيا بشكل خاص شهدت طفرة كبيرة فى الإنشاءات منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم فى مصر، حيث عمل الرئيس منذ اللحظات الأولى على الاهتمام بالبنية التحية عن طريق إنشاء مشروعات قومية عملاقة تخدم كافة فئات الشعب المصري.

وأشار النائب علاء عابد، إلى حدوث طفرة كبيرة تحققها مشروعات حياة كريمة بجميع محافظات مصر وأيضا بمحافظة المنيا، والتى تمتد جنوبا وشمالا، من مشروعات متنوعة تشمل كل نواحى البنية التحتية من رصف طرق وتعليم وصحة وصرف صحى ومحطات مياه، وغاز طبيعى، إلى مراكز الشباب.

وفى ذات الصدد، قال النائب جمال فؤاد، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن محافظات الصعيد أصبحت على خطى التنمية الحقيقة، والمشروعات التنموية التى تتم فى محافظات الصعيد تهدف لخلق المزيد من فرص العمل للشباب قاطنى هذه المحافظات إضافة لتعظيم الاستفادة من الموارد الخام فى كل محافظة على وجه الخصوص.

وأضاف النائب جمال فؤاد، أن صعيد مصر يشهد اهتماما غير مسبوق من قبل القيادة السياسية خلال السنوات الأخيرة، ومبادرة حياة كريمة غيرت وجه الحياة فى جميع محافظات الصعيد وريف مصر بالكامل، تلك المبادرة التى تحظى باهتمام عالمى، خاصة أنها تهدف فى المقام الأول لتغيير جذرى فى مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف المحافظات والقطاعات والشرائح المجتمعية.

وأكد النائب جمال فؤاد، عضو لجنة الصناعة،أن المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد ستحول من محافظات الجنوب أماكن لدعم الصناعة الوطنية، وذلك من خلال المصانع والمناطق والمجمعات الصناعية، وهذا لم يكن يحدث فى الماضى.

وأكد اللواء إبراهيم المصرى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب والنائب عن المنيا، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم إلى محافظة المنيا، وضعت المنيا عروس الصعيدعلى خريطة التنمية وأن ما تحقق من إنجازات سيخلدها التاريخ، وتفتح آفاقا جديدة للتنمية لبوابة الصعيد.


print