الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:41 ص

برلمانيون: الرئيس السيسى وضع المنيا على خطة التنمية الشاملة

برلمانيون: الرئيس السيسى وضع المنيا على خطة التنمية الشاملة حياة كريمة - صورة أرشيفية
الجمعة، 03 مارس 2023 01:00 م
هشام عبد الجليل
أشاد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس، محافظة المنيا لتفقد ما تم إنجازه من تنمية وتطوير في المحافظة وقراها ومدينة المنيا الجديدة، مؤكدا أن الرئيس السيسى يثبت كل يوم أنه لا يتوانى عن زيارة كل مكان فى مصر ليتابع ما يتم من مشروعات على أرض الواقع.
 
وقال النائب علاء عابد، إن زيارة الرئيس إلى المنيا تأتي في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين في صعيد مصر، بعد تجاهل لسنوات طويلة، عانت فيها محافظات الصعيد من تهدم البنية التحتية، وسوء الخدمات.
 
وأوضح رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن محافظات الصعيد بوجه عام والمنيا بشكل خاص شهدت طفرة كبيرة في الإنشاءات منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم في مصر، حيث عمل الرئيس منذ اللحظات الأولى على الاهتمام بالبنية التحية عن طريق إنشاء مشروعات قومية عملاقة تخدم كافة فئات الشعب المصري.
 
وأشار النائب علاء عابد، إلى حدوث طفرة كبيرة تحققها مشروعات حياة كريمة بجميع محافظات مصر وأيضا بمحافظة المنيا، والتى تمتد جنوبا وشمالا، من مشروعات متنوعة تشمل كل نواحى البنية التحتية من رصف طرق وتعليم وصحة وصرف صحي ومحطات مياه، وغاز طبيعى، إلى مراكز الشباب.
 
وفى ذات الصدد، قال النائب جمال فؤاد، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن محافظات الصعيد أصبحت على خطى التنمية الحقيقة، والمشروعات التنموية التى تتم في محافظات الصعيد تهدف لخلق المزيد من فرص العمل للشباب قاطنى هذه المحافظات إضافة لتعظيم الاستفادة من الموارد الخام في كل محافظة على وجه الخصوص.
 
وأضاف النائب جمال فؤاد، أن صعيد مصر يشهد اهتماما غير مسبوق من قبل القيادة السياسية خلال السنوات الاخيرة، ومبادرة "حياة كريمة" غيرت وجه الحياة في جميع محافظات الصعيد وريف مصر بالكامل، تلك المبادرة التى تحظى باهتمام عالمى، خاصة أنها تهدف في المقام الأول لتغيير جذري في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف المحافظات والقطاعات والشرائح المجتمعية.
 
وأكد النائب جمال فؤاد، عضو لجنة الصناعة، أن المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد ستحول من محافظات الجنوب أماكن لدعم الصناعة الوطنية، وذلك من خلال المصانع والمناطق والمجمعات الصناعية وهذا لم يكن يحدث في الماضى.

موضوعات متعلقة :

"اقتصادية النواب": هيئة تنمية الصعيد تحقق انطلاقة كبيرة للاقتصاد فى جنوب مصر

إنشاء شركات مساهمة لهيئة تنمية الصعيد لتحقيق أهداف القانون.. اعرف التفاصيل

تعرف على أهداف واختصاصات هيئة تنمية الصعيد وفقا للقانون

"طاقة النواب" تعليقا على قرارات الرئيس: السيسي رئيس بدرجة إنسان

برلمانى: الرئيس السيسى أعاد الحياة لمحافظات الجنوب

علاء عابد: زيارة الرئيس السيسى للمنيا تعكس حرصه على متابعة تنفيذ المشروعات على أرض الواقع

المنيا على خُطى التنمية.. الرئيس السيسى يضع عروس الصعيد فى ركاب التطوير.. برلمانيون: "حياة كريمة" غيرت وجه الحياة ورفعت التهميش عن صعيد مصر.. وأصبح جاذبًا للسكان بعد توفير الآلاف من فرص العمل

رئيس يشعر بالمواطنين ويستمع لنبض الشارع.. السيسى يوجه الحكومة بحزمة إجراءات تاريخية لمواجهة الأزمات الاقتصادية.. تحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول أبريل 2023


print