الخميس، 28 مارس 2024 12:34 م

برلماني: الإفراج الجمركي عن السلع المحتجزة سيكون له انعكاس إيجابي على السوق المصري

برلماني: الإفراج الجمركي عن السلع المحتجزة سيكون له انعكاس إيجابي على السوق المصري النائب محمد رضا البنا
السبت، 14 يناير 2023 04:00 ص
سمر سلامة

أكد النائب محمد رضا البنا، عضو مجلس النواب، أن مواصلة الإفراج الجمركي عن السلع المحتجزة في الموانئ سيكون لها إنعكاس إيجابي على السوق المصري خلال الفترة المقبلة،  لأنها ستدفع  المصانع للعمل بكامل طاقتها بسبب توافر مستلزمات الإنتاج، الأمر الذي سينعكس على حجم السلع المعروضة.

 

وقال "البنا"، إن الإفراج عن السلع  المحتجزة سيدفع التجار للإفراج عن السلع التي قاموا بتخزينها لرفع سعرها في حال تراجع الإنتاج، خوفا من كسادها، خاصة ما يتعلق بالزيوت، مؤكدا أن الأسواق  المصرية خلال الأيام الماضية شهدت استقرارا بعد فترة من الاضطراب بسبب تدخل الدولة المباشر في طرح السلع بأسعار مخفضة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن تحرك الحكومة نحو اطلاق معارض "أهلا رمضان"، خطوة مهمة في التخفيف عن كاهل المواطن المصري، في ظل الضغوط الاقتصادية الحالية، مطالبا الحكومة بالتوسع في نشر منافذ لبيع السلع في جميع محافظات ومناطق الجمهورية لكي يتمكن جميع المواطنين من الاستفادة من السلع المخفضة.

 

 

موضوعات متعلقة :

وزير الزراعة يعلن الإفراج عن 150 ألف طن أعلاف بقيمة 72 مليون دولار

مجلس الوزراء: الإفراج عن بضائع بقيمة 1.5 مليار دولار من 1 لـ 10يناير الجارى

"الثروة الداجنة فى خطر".. نقص "الأعلاف" و"الأمهات" و"العملة الصعبة" أبرز التحديات.. برلمانيون: الإفراجات عن الأعلاف لم تحل الأزمة.. والمُربين أوقفوا النشاط.. ومطالبات بالرقابة على الأعلاف المُفرج عنها

"الصعيد يتعافى من الإهمال".. برلمانيون: الرئيس السيسى أعاد الحياة لمحافظات الجنوب.. أحمد صبور: "حياة كريمة" غيرت واقع مصر.. وفرج فتحى: المشروعات القومية أنهت الفجوة التنموية الموجودة بين محافظات مصر

الحركة المدنية تطالب بسرعة الإفراج عن المعتقلين.. ووقف "المسار الاقتصادى الخاطئ"

وزير الزراعة: إجمالى الإفراجات عن الأعلاف بلغ 1.714 مليون طن بـ856 مليون دولار

برلمانى: الإفراجات الجمركية عن السلع ومستلزمات الإنتاج تُسهم فى انخفاض الأسعار

"أبو هميلة": الأسعار ستنخفض تدريجيا مع استمرار الإفراجات عن البضائع بالموانئ


الأكثر قراءة



print