السبت، 27 أبريل 2024 09:51 ص

برلمانى: الإفراجات الجمركية عن السلع ومستلزمات الإنتاج تُسهم فى انخفاض الأسعار

برلمانى: الإفراجات الجمركية عن السلع ومستلزمات الإنتاج تُسهم فى انخفاض الأسعار مجلس الشيوخ ارشيفية
الأحد، 01 يناير 2023 11:00 ص
ندى سليم

أكد النائب حماده قرشى، عضو مجلس الشيوخ، أن الإفراجات الجمركية عن السلع والمستلزمات التى أعلن عنها رئيس الوزراء ستسهام فى توافر السلع والمستلزمات فى الأسواق وبالتالى إنخفاض الأسعار ومواجهة تداعيات الأزمة الإقتصادية العالمية، مشيراً فى تصريحات صحفية أن الإفراجات جاءت فى توقيت مناسب للحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية.

 

وأشار قرشى، إلى أن الإفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف وفول الصويا والذرة، سيساهم فى حل أزمة صناعة الدواجن التى عانت خلال الفترة الكبيرة وإرتفاع أسعار الأعلاف بشكل كبير، وبالتالى تراجع أسعار الدواجن وتأتى الإجراءات قبل حلول شهر رمضان المبارك، موضحاً أن الحكومة تسعى لتوفير كافة المستلزمات والإفراج عن السلع الغذائية للتخفيف عن كاهل المواطن بتوفير السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج وقطع غيار المصانع فى أسرع وقت.

 

وأكد قرشى، أن الإفراج عن المواد الخام ومستلزمات الإنتاج من أولويات الحكومة حتى تعمل المصانع بكافة طاقاتها مما يساهم فى زيادة الإنتاج ونزول الأسعار.

 

وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفياً، بميناء الإسكندرية خلال متابعته سير إجراءات الإفراج الجمركى عن السلع والبضائع بالميناء، فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بهذا الشأن.


print