الخميس، 18 أبريل 2024 01:17 م

"صحة الشيوخ" تتفقد الرعاية الصحية بالإسماعيلية.. ورئيس الهيئة: قدمنا أكثر من 15 مليون خدمة

"صحة الشيوخ" تتفقد الرعاية الصحية بالإسماعيلية.. ورئيس الهيئة: قدمنا أكثر من 15 مليون خدمة جانب من الزيارة
الخميس، 29 ديسمبر 2022 03:00 م
كتب هشام عبد الجليل
زارت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتورعلى مهران رئيس اللجنة، منشآت هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، كان في استقبال أعضاء اللجنة اللواء شريف فهمي محافظ الإسماعيلية، والدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، وأعضاء المجلس عن المحافظة، ولفيف من القيادات.
 
وشملت جولة اللجنة تفقد المجمع الطبي بالإسماعيلية ووحدة طب أسرة الرياح ومستشفى طوارئ (أبو خليفة) للوقوف على حجم الإنجاز وما تم تحقيقه في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.
 
وأكد اللواء شريف فهمي محافظ الإسماعيلية، أن الفكر الاستراتيجي للدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي يهدف إلى توفير التغطية الصحية الشاملة وتطوير الخدمات الصحية تحت مظلة منظومة صحية جديدة تتوازي مع المحددات الاجتماعية الأخرى كالتعليم والطرق والصرف الصحي وغيرهامن مشروعات التطوير والمرتبطة بمبادرة (حياة كريمة) لتحسين جودة حياة المواطن المصري.
 
ومن جانبه، أكد الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، ضرورة ربط إنجازات منظومة التأمين الصحي الشامل بتوجهات الدولة ودعم خططها الاستراتيجية نحو بناء مصر الرقمية، لافتاً إلى أهمية تيسير حصول المواطنين على الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة بأعلى مستوى من الجودة تماشيًا مع أهداف منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

كما أكد الدكتور حسين خضير وكيل اللجنة، أهمية نجاح تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في مراحلها الأولية حتى يجرى تعميمها بكامل محافظات الجمهورية.
 
وشدد النائب أحمد عبد الماجد امين سر اللجنة على أهمية تدريب وتأهيل العاملين والكوادر البشرية بما يساهم في ترشيد الإنفاق الصحي وتقديم مستوى أفضل في الخدمات والرعاية الصحية. 
 
ومن ناحيته، أكد الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية أن منظومة التأمين الصحي الشامل حققت طفرة فى خدمات الرعاية الصحية بتأهيل البنية التحتية للمنشآت الصحية، مشيراً إلى تقديم أكثر من 15 مليون خدمة طبية وعلاجية حتى الآن وإجراء عمليات بالغة الدقة بتقنية عالمية، مشيراً إلى أن من هذه العمليات ما بلغ تكلفتها 600 ألف جنيه جنيه لم يتحمل منها المنتفع سوى 300 جنيه، مؤكداً أن رضا المنتفعين هو الهدف الثمين للمنظومة بهدف استعادة ثقة المواطنين في الخدمات الصحية الحكومية.

الأكثر قراءة



print