الجمعة، 26 أبريل 2024 09:25 م

والتحول للتنفيذ في العمل المناخي..

رئيس "المصريين الأحرار": كلمة الرئيس السيسى بقمة المناخ عكست حرصه على إحلال السلام

رئيس "المصريين الأحرار": كلمة الرئيس السيسى بقمة المناخ عكست حرصه على إحلال السلام عصام خليل
الإثنين، 07 نوفمبر 2022 04:00 م
إيمان على

أكد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة المناخ كانت عنوانا للشعار الذي أطلقته مصر عن القمة هذا العام وهي قمة التنفيذ، بوضع العالم أمام مسئوولياته وبالتحديد الدول المتقدمة صناعيا والتي كانت العنصر الرئيسي في أزمة المناخ، كما أنه طرح الحلول في تأكيده أن الإرادة والثقة هي الأساس حتى الخروج لنقطة التنفيذ الحقيقية.

وأشار إلى أن الرئيس حرص على استعراض ما قامت به مصر من خلال مبادرة "نوفي"، لتدلل أنها تستطيع أن تكون نموذج للتحرك الفعلي في الحد من التغيرات المناخية، كما تحدث الرئيس عن الإعلان عن مبادرات خضراء تطلقها مصر خلال المؤتمر.

ولفت إلى أن الرئيس ذكر أحد الأسباب الرئيسية في الأزمات الاقتصادية والأزمات المناخية، وهي الحرب الروسية الأوكرانية وقام مبادرا للتدخل في رأب هذا الصراع، لما له من تداعيات خطيرة على شعوب العالم والدول التى تنمو اقتصاديا، مؤكدا ما ذكره الأمين العام للأمم المتحدة في التنظيم الجيد لما صنعته مصر وهي شهادة من الأمم المتحدة لصالح مصر ومكانتها.

وشدد أن مصر ستكون قائدة لأحد المؤتمرات القوية والموثرة في ملف المناخ، مشيرا إلى أن استجابة الشيخ محمد بن زايد لمبادرة الرئيس السيسي في وقف الحرب يجعلنا نتطلع لأن يكون المؤتمر فرصة لنهاية الصراع الروسي الأوكراني.


print