الجمعة، 29 مارس 2024 12:16 م

عماد الدين حسين: الحوار الوطني أقرب ما يكون إلى مكونات المجتمع المصري

عماد الدين حسين: الحوار الوطني أقرب ما يكون إلى مكونات المجتمع المصري النائب عماد الدين حسين
الجمعة، 22 يوليو 2022 02:00 ص
كتب محسن البديوي

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين عضو مجلس أمناء الحوار الوطني وعضو مجلس الشيوخ، إنّ اهتمام المصريين بجلسات الحوار الوطني ظاهرة صحية جدا وشيء جيد، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني معبر إلى حد كبير عن الفئات في مصر، مثل الأحزاب والهويات والمؤسسات والنقابات المختلفة.

وأضاف حسين خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، أن الحوار الوطني أقرب ما يكون إلى مكونات المجتمع المصري، مشددًا على أن هذا الحوار ليس بين حكومة ومعارضة أو رأيين، لكنه حوار بين آراء متنوعة في المجتمع المصري.

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه ليس حوارا بين أغلبية وأقلية، كما أنّ مخرجاته لا تتم بالتصويت، فلا بد من الاحتكام إلى التوافق وهو أمر مميز للغاية في الحوار الوطني.

وأوضح الكاتب الصحفي عماد الدين حسين عضو مجلس أمناء الحوار الوطني وعضو مجلس الشيوخ، أنّ المحور السياسي يتضمن مباشرة الحقوق السياسية مثل قوانين الانتخابات والأحزاب ودورها وكيفية دعم دورها وكل ما يتعلق بالحياة السياسية وقد يشهد أكثر من جلسة.

وأشار، إلى أنّ الحوار الوطني سيتطرق إلى المحليات باعتبارها أمرا في غاية الأهمية، ولم يصدر قانونها حتى الآن، رغم أنه من القوانين المكملة للدستور، أي أنه وجوبي الصدور، وأن يكون جرى سنه على أعلى درجة من الكفاءة


print