الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:03 م

برلمانى: تعليق أداء ضريبة الآلات ومعدات الإنتاج يدعم توطين الصناعة المحلية

برلمانى: تعليق أداء ضريبة الآلات ومعدات الإنتاج يدعم توطين الصناعة المحلية النائب رفعت شكيب
الخميس، 16 ديسمبر 2021 07:00 م
كتب محسن البديوي

أكد النائب رفعت شكيب، عضو مجلس النواب، أهمية قرار تعليق أداء الضريبة الخاصة بالآلات ومعدات الإنتاج المستوردة من الخارج أو السوق المحلية، مشددًا على أن ذلك يدعم توطين الصناعة المحلية، ويساهم فى تقليص الأعباء المادية على أصحاب المصانع.

وقال شكيب، فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى": "هذا القرار صائب ويسهم فى توطين الصناعة وتشجيع المنتج المحلى"، مشددًا على أن الاقتصاد المصرى يشهد ارتفاعا ملحوظا فى معدلات النمو وذلك وفق شهادات مؤسسات دولية عالمية معترف بها.

كما أشاد بقرار رد الضريبة للمغادرين من البلاد من الأجانب، وقال إنه يدعم تشجيعهم على الزيارة لأكثر من مرة ما يحدث انتعاشة قوية بالقطاع السياحى.

وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، أجرت الحكومة تعديلات لبعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، لتحفيز الاستثمارات وتحفيز النمو الاقتصادى والتخفيف علي المواطنين.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن تعديلات بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، تأتى فى إطار التزام الدولة بالارتقاء بالنظام الضريبي، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحفيز الاستثمار، وتعزيز الالتزام الضريبي، ورفع كفاءة التحصيل الضريبي، دون فرض أعباء إضافية على المواطنين، وتستهدف معالجة بعض المشكلات التى تكشفت خلال التطبيق العملى لأحكام هذا القانون، لافتًا إلى أن قانون الإجراءات الضريبية الموحد ألغى عددًا من الأحكام المنصوص عليها بقانون الضريبة على القيمة المضافة، فضلاً على تعارض بعض الأحكام الواردة بالقانونين.


الأكثر قراءة



print