الخميس، 28 مارس 2024 12:04 م

وكيل "خطة النواب" عن "ضريبة الدمغة": الحكومة فى حاجة لتوفير موارد جديدة

وكيل "خطة النواب" عن "ضريبة الدمغة": الحكومة فى حاجة لتوفير موارد جديدة النائب ياسر عمر
الخميس، 16 ديسمبر 2021 12:39 م
سمر سلامة

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن لديه رأى قائم على وجهة نظر فنية بحتة تجاه مشروع الضريبة على الدمغة المقدم من الحكومة والذى آثار الجدل تحت القبة، موضحا أن الحكومة تقدمت بمشروع لتعديل ضريبة القيمة المضافة تضمن الكثير من الإعفاءات التى تمس حياة المواطن البسيط، وهو ما يعنى أن الخزانة العامة فى حاجة إلى بدائل لتعويض مواردها.

 

ويشير "عمر" فى تصريح لـ"برلمانى" إلى أن تعديلات ضريبة الدمغة لا تمس المواطن البسيط بأى حال، متسائلا: " أن فرض مبلغ 50 جنيه مغادرة على المسافرين رقم بسيط لن يؤثر على الشخص المسافر، كذلك زيادة الضريبة على الخمور والأسواق الحرة، وأقساط التأمينات كلها أمور لا تمس المواطن البسيط".

 

ويضيف: "الحكومة تسعى لتحسين مستوى الكثير من الفئات منها على سبيل المثال أساتذة الجامعات حيث أعد مشروع لتعديل رواتبهم سيكلف الدولة نحو مليار و100 مليون جنيه، هتجيبهم الدولة منين".

 

ويؤكد النائب أن تحسين دخول العاملين بالدولة دون وجود موارد يعنى الاعتماد على القروض وهو ما سيكون عبئا على الأجيال القادمة، مطالبا الجميع بالنظر إلى مصلحة الوطن، خاصة إذا كان ذلك لا يؤثر على المواطن البسيط، قائلا:" لن نقبل المساس بالمواطن البسيط ولكن ضع تحت البسيط ألف خط.


الأكثر قراءة



print