الجمعة، 03 مايو 2024 02:38 م

مشروع قانون لإضافة المبادرات الرئاسية ضمن تكليفات الخدمة العامة

مشروع قانون لإضافة المبادرات الرئاسية ضمن تكليفات الخدمة العامة مبادرة حياة كريمة
السبت، 04 ديسمبر 2021 12:12 م
سمر سلامة

أكد النائب محمود عصام موسي، عضو مجلس النواب، على ضرورة إبراز وتدعيم دور المبادرات الرئاسية التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى مثل مبادرة حياة كريمة، لنشرها وتعظيمها بين الشباب، من خلال تشريع خاص.

وقال النائب إنه نجح في جمع توقيع 60 نائبا، على مشروع لتعديل قانون الخدمة العامة، بشكل يضمن إشراك الشباب من الجنسين فى المبادرات الرئاسية وجعلهم شركاء فى الحياة السياسية والاجتماعية.

وأوضح النائب أن التعديل خاص بإدراج المبادرات الرئاسية ضمن تكليفات الخدمة العامة، بشكل يضمن اشراك الشباب من الجنسين لاسيما الإناث فى عملية التنمية التي بدأتها مصر على يد الرئيس السيسي.

ولفت أن إضافة المبادرات الرئاسية والمجتمعية يساهم بشكل كبير في جعل الشباب شريك اساسي فى اتخاذ القرار وفاعل في الحياة العامة، وهذا هو الهدف الاسمي من هذا التعديل التشريعي.

وأشار إلى أنه تمت اضافة بنود جديدة للتكليفات والتي من ضمنها أن يقوم المكلف بالمساعدة فى "محو الأمية التعليمة"، من خلال المؤسسات المعنية بالقيام بمحو الأمية لغير المتعلمين، كجزء من التكليفات الخدمة العامة بهدف القضاء على الأمية التعليمية ورفع شعار التعليم حق وواجب وطني.

 

 

 

 

موضوعات متعلقة :

ننشر مسودة أول مشروع قانون لحقوق العمالة المنزلية

"النواب" فى أسبوع.. نشاط مكثف لرئيس المجلس فى مدريد وبروكسل.. والموافقة النهائية على 5 مشروعات قوانين.. ومطالب باستدعاء وزير التعليم

أسبوع تشريعى.."النواب" يوافق على 5 مشروعات قوانين و7 قرارات جمهورية

مشروع قانون حقوق المسنين يُلزم الجهات البحثية بابتكار علاج لـ"الزهايمر"

مجلس الشيوخ في تشيلي يرفض مشروع قانون يقنن الإجهاض

مشروع قانون جديد بالنواب لتعديل مادة خاصة بقتل الكلاب الضالة بالشوارع

لغة "الضاد".. تحركات برلمانية لمواجهة أزمة تفضيل "اللغات الأجنبية" على العربية.. و4 عوائق تواجه تطبيق مشروع القانون الجديد

اليوم.. البرلمان الفرنسي يناقش مشروع قانون "الاعتذار" للجزائريين

بعد 40 عاما من تطبيق القانون القائم.. "خطة النواب" توافق نهائيا على مشروع قانون التخطيط العام.. وهالة السعيد: انعكاس لجهود التنمية

نواب أمريكيون يقدمون مشروع قانون لوقف أنشطة الطائرات الإيرانية المسيرة

"إعلام النواب" توصى 10 وزارات بإبداء آرائهم بمشروع قانون حماية اللغة العربية


الأكثر قراءة



print