الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:33 ص

اليوم.. خطة النواب تستكمل مناقشة "ختامى الموازنة".. والتعليم تفتح مناهج رياض الأطفال

اليوم.. خطة النواب تستكمل مناقشة "ختامى الموازنة".. والتعليم تفتح مناهج رياض الأطفال مجلس النواب - صورة أرشيفية
الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 12:00 ص
كتبت إيمان علي

تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اجتماعا اليوم الأربعاء، لمناقشة الحساب الختامى لـ2020/2021، على مائدتها بفتح ختامى موازنة وزارة التنمية المحلية، وكذلك مناقشة برنامج تنمية محافظتى سوهاج وقنا، وختامى موازنتى هيئتى المحطات النووية لتوليد الكهرباء و تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة .

كما ستستكمل اللجنة مناقشة مشروع قانون التخطيط العام للدولة والمقدم من الحكومة، تمهيدا للانتهاء من المواد المتبقية فيه، والذى تتمثل المبادئ الحاكمة فيه لتتسق مع التوجهات الخاصة بالعملية التخطيطية وما يتم ممارسته على أرض الواقع، وتتمثل فى مبدأ التشاركية، مبدأ اللامركزية، و مبدأ المراقبة والشفافية والحوكمة والمتابعة، فمصر من ضمن دول العالم التى وقعت فى 2015 على الالتزام بالتنمية المستدامة والأهداف الأممية.

 

وعلى الجانب الآخر، تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي، جلسة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، أولها بشأن تطوير مناهج رياض الأطفال، وآخر بشأن العقد الذى تم توقيعه بين وزارة التربية والتعليم والمستثمرين فى المرحلة الأولى من المشروع القومى لبناء المدارس بالمشاركة مع القطاع الخاص.

 

كما ستنظر طلب إحاطة بشأن معاناة مدارس (STEM) بالفيوم من عدم وجود فناء أو ملاعب، وأخير بشأن الإهمال بمدارس (STEM) بسوهاج حسب نص الطلب.

 


print