الإثنين، 20 مايو 2024 12:05 ص

مارجريت عازر: كان يجب تأمين الأقباط جيدا بعد إعلان الإرهابيين استهدافهم لمساعدتهم الشرطة

مارجريت عازر: كان يجب تأمين الأقباط جيدا بعد إعلان الإرهابيين استهدافهم لمساعدتهم الشرطة النائبه مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الأحد، 26 فبراير 2017 04:15 م
كتب نورا فخرى
قالت النائبه مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هناك 3 فئات مستهدفة في سيناء حالياً، الجيش والشرطة والمسيحين، والدليل على ذلك أن الجماعة الإرهابية بثت تسجيلا أعلنت فيه استهداف الأقباط، لأنهم يساعدون قوات الأمن، لذا كان يجب تأمينهم بشكل خاص.

ووجهت عازر، خلال الجلسة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد برئاسة د. علي عبد العال، الشكر لبعض المسئولين لقيامهم بواجبهم علي أكمل وجه، مشيرة إلى أنها التقت بوزراء التربية والتعليم والتعليم العالي والقوي العاملة، وأكدوا أنه سيتم نقل جميع أبناء الأقباط من جامعة العريش إلى القناة، والطلاب سيدخلون الفصول الدراسية.

وتابعت عازر، أن الإشكالية تكمن في توفير المسكن الملائم للأسر القبطية، فمراكز الشباب ليست ملائمة، مشيرة إلى أن وزير الإسكان وعد بتوفير شقق بالإسكان الاجتماعي لهم.

وأشارت عازر، إلى أن الـ120 أسرة القبطية المتواجدة في العريش ولا تستطيع الخروج، بحاجة إلي رسالة الطمأنينة من القوات المسلحة بأن يتم تأمين من يريد الخروج.


print