الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:15 م

نواب "حقوق الإنسان" يطالبون بزيارة أسر الأقباط فى "العريش".. ويرفضون إلغاء عقوبة الإعدام

نواب "حقوق الإنسان" يطالبون بزيارة أسر الأقباط فى "العريش".. ويرفضون إلغاء عقوبة الإعدام لجنة حقوق الإنسان
الأحد، 26 فبراير 2017 01:58 م
كتب نورا فخرى
أكد أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ضرورة الإسراع فى تنظيم زيارة إلى محافظة الإسماعيلية لتقديم العزاء لأسر شهداء حادثه العريش الأخيرة من الأقباط والوقوف على سبل العيش الكريم والمسكن الملائم للأسر النازحة لحين عودتهم إلى منازلهم.

وأيد أعضاء اللجنة خلال اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة النائب علاء عابد، تطبيق عقوبة الإعدام لاسيما على من يقوم بأعمال إرهابية ، رافضين دعوات إلغاؤها.

وطالب النائب محمد ماهر، عضو اللجنة، أهمية الإسراع بتنظيم زيارة لمحافظة الإسماعلية، مشددا على ضرورة توفير المسكن الملائم للنازحين من الأقباط، قائلا: "هذا إخلاء مؤقت وليس تهجير كما يتردد".

وأكد ماهر، ضرورة وجود استراتيجية مختلفة فى التعامل مع الإرهابيين فى سيناء لاسيما المناطق الذين يختبئون فيها، قائلا: "مفيش مانع الناس اللى فى بعض المناطق بشمال سيناء بترك منطقتهم لشهرين حتى تتعامل قوات الأمن مع الإرهابيين على غرار أهلنا اللى نزلوا الإسماعلية.. التطهير لازم يبقى كامل ويٌعاد بنائها".

من جانبه أيد النائب خالد العراقى، تطبيق عقوبة الإعدام على الإرهابيين وعدم إلغاؤها لاسيما على العناصر الإرهابية، قائلا : "مصر على مدار 7 آلاف سنة بتطبق هذه العقوبة"، وهو نفس موقف النائب نبيل بولس بقوله: " ليس معقولاً أن مجرم يسفك الدماء ونعطى له حكم مخفف".

وأضاف بولس: "يعنى لما واحد يذبح أخر يجلس أمام محله مثل الشاه، لأنه يبيع البيرة.. هل هذا معقول".

من جانبه قال النائب محمد الكومى، عضو اللجنة، أن هذه الواقعة تأتى بالتزامن مع تطهير جبل الحلال وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أمريكا بهدف إشعال الفتنة وإفساد الزيارة.

وأضاف الكومى، أنه يجب العمل على توفير مسكن ملائم للأقباط النازحين إلى محافظة الإسماعلية مع العمل على عودتهم فى أسرع وقت إلى منازلهم فى شما سيناء.


الأكثر قراءة



print