الإثنين، 13 مايو 2024 06:53 م

اتحاد الغرف التجارية يطالب بإلغاء عقوبة الحبس بقانون ضريبة القيمة المضافة

اتحاد الغرف التجارية يطالب بإلغاء عقوبة الحبس بقانون ضريبة القيمة المضافة الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية
الأربعاء، 03 أغسطس 2016 05:31 م
كتب عبد اللطيف صبح
وجه الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، الشكر باسم الاتحاد لوزارة المالية على المجهود الذى تقوم به من أجل الإصلاح الاقتصادى، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أن الاتحاد لديه بعض الملاحظات العامة على مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة.

وأعلن أمين عام اتحاد الغرف التجارية، اعتراضه على وجود عقوبات مدنية بمشروع قانون القيمة المضافة، حيث نصت المادة 67 من مشروع القانون لعقوبات بالحبس لمدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز خمس سنوات.

وأضاف "عز" خلال كلمته باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمناقشة مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة، أن المشروع أعفى ألبان الأطفال ومنتجات الألبان من الضريبة لكنه لم يعف مدخلات هذه الصناعة بما يميز المنتج المستورد عن المحلى.

كما انتقد لأمين عام اتحاد الغرف التجارية، عدم وجود تعريف واضح لضريبة القيمة المضافة بالقانون، وطالب بزيادة مدة "توفيق الأوضاع" من 3 أشهر إلى سنة كاملة حتى تتمكن الشركات من إعادة الهيكلة وخاصة فيما يتعلق بالبرامج المحاسبية.


الأكثر قراءة



print