الجمعة، 17 مايو 2024 06:09 ص

ضريبة القيمة المضافة.. المصرى الديمقراطى: الحكومة تعتمد عليه فى الموازنة ويجب تأجيله

ضريبة القيمة المضافة.. المصرى الديمقراطى: الحكومة تعتمد عليه فى الموازنة ويجب تأجيله إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى
الأربعاء، 03 أغسطس 2016 10:44 ص
كتبت رشا عونى
رفض النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة، المقدم من الحكومة والذى تناقشه لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان خلال الفترة الحالية، مؤكّدًا أنه لا مجال له فى الفترة الحالية، وتوقيت طرحه خاطئ ويجب تأجيله.

وقال "منصور" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - إن لديه بعض الملاحظات على مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة، أبرزها رفضه لأى زيادة فى نسبة الضريبة، مطالبًا بضرورة توسيع الشريحة التى تفرض عليها الضرائب، قائلا: "لازم كل الأغنياء والمتهربين يدفعوا ضرائب، لأن الفقراء كده كده بيدفعوا".

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، أن الحكومة طرحت مشروع قانون القيمة المضافة فى الوقت الحالى، لأن الموازنة العامة التى طرحتها على البرلمان كانت تعتمد على أن الضريبة المضافة ستكون مصدرًا للحصول على إيرادات، مؤكدا أن ذلك كان من ضمن أسباب رفضه للموازنة العامة وللحكومة أيضًا.



print