الخميس، 02 مايو 2024 10:30 ص

المرشح الرئاسى فريد زهران يقدم روشتة لتطوير ملف البيئة والمناخ

المرشح الرئاسى فريد زهران يقدم روشتة لتطوير ملف البيئة والمناخ المرشح الرئاسى فريد زهران
الخميس، 23 نوفمبر 2023 12:00 م
سمر سلامة
في إطار التوجه العالمي نحو الاهتمام بالقضايا البيئية، أولت الدولة المصرية اهتماما غير مسبوق بملف التغيرات المناخية من خلال اتخاذ إجراءات من شأنها تخفيف تداعيات هذه التغيرات على مصر، وهو ما انعكس على برامج مرشحي الرئاسة ومن بينهم المرشح الرئاسي فريد زهران.
 
أولى "زهران"، في برنامجه أهمية خاصة بهذا الملف من خلال تطوير ملف البيئة والمناخ في مصر، لمواجهه التحديات التي تواجهها مصر نتيجة التغيرات المناخية، والتي تدفع ثمنها الفئات الأكثر فقـرا، حيث التزم  بالعمل لتقديم حلول فعالة، من خلال برنامج يعمل على عـدة محاور أهمها:
 
- العمل على مراجعة السياسات الحكومية، بما يحفز التحولات في أنماط والاستهلاك والاستثمار بشكل يضمن استدامتها.
 
- الاستثمار في الطاقة المتجددة، وتحسين كفاءة الاستهلاك الطاقي.
 
- تعزيز حماية الموارد الطبيعية، والمحافظة على التنوع البيولوجي.
 
- تطبيق سياسات وإجراءات متوازنة؛ للتكيف مع التغيرات المناخية، والتخفيف من حدته، كالعمل على مبادلة الديون بمشروعات استثمارية خضراء؛ للتكيف مع التغيـر المناخي.
 
- تشجيع الزراعة المستدامة، وإدارة النفايات، وتشجيع التعاون العلمي و التكنولوجـي الذي يساهم في تعزيز الأنظمة الذكية مناخيًا.
 
- تعزيز مفهوم العدالة المناخية، والتحول إلى الاقتصاد الأخضر؛ بما يعزز من كف استخدام الموارد، وضمان أمن الطاقة.
 
وأكد "زهران"، أنه سيعمل من أجل تحقيق تلك الأهداف السبع الكبرى للبرنامج الاجتماعي، في مناخ من التضامن والمسؤولية، تتسم فيه مؤسّسات الدولة بالجدية تجاه مسؤولياتها السياسية والاجتماعية لعموم الشعب المصري على تعدد فئاته الاجتماعية والاقتصادية.

 

موضوعات متعلقة :

رئيس الوطنية للانتخابات يوجه رسالة للمصريين ويدعوهم للتصويت في الانتخابات الرئاسية.. المستشار حازم بدوى: كل صوت بصندوق الاقتراع له تأثيره فى النتيجة.. والهيئة توقع بروتوكول لتوعية الشباب بأهمية الحياة السياسية

الاتحاد الأوروبي ينشر مراقبين للانتخابات الرئاسية والتشريعية في الكونغو

المرشح الرئاسي حازم عمر يوضح خطة الاستعداد للمرحلة النهائية للانتخابات الرئاسية

المرشح الرئاسى فريد زهران فى حوار خاص: التغيير «مش سهل» والترشح لم يخطر ببالى قبل 3 أشهر.. فرص فوزى فى الانتخابات مرتبطة بمشاركة الناس.. والإخوان ليسوا مشروعا وطنيا و"مفيش حاجة اسمها عودة الجماعة"

حملة فريد زهران تعقد مؤتمر جماهير بإدفو الأربعاء القادم

أمين تنظيم مستقبل وطن: الرئيس الأكثر شعبية فى الشارع.. النائب أحمد عبد الجواد فى حوار لـ"برلمانى": تعامل "الرئيس" مع أحداث المنطقة أثبت "أن اختيارنا فى محله.. نحترم انتقادات فريد زهران..ومشاركة الوفد مكسب حقيقى

تعرف على رؤية المرشح فريد زهران بشأن إعادة رسم سياسات المالية العامة

ما هي رؤية المرشح فريد زهران لحماية التنافسية وتعزيز دور القطاع الخاص؟

مكاسب الأحزاب من المشاركة بالانتخابات.. تعزيز علاقتها بالشارع المصرى وعرض أفكارها.. وتربية كوادر حزبية قادرة على تولى المسئولية.. "محسب": بداية حقيقة لإجراء إصلاح سياسى.. وحملة فريد زهران: فرصة لتداول السلطة

مؤتمر جماهيري للمرشح الرئاسي فريد زهران في البدرشين .. مشاركة واسعة من أعضاء حملته وقيادات الحزب.. والمرشح يوجه التحية للدولة المصرية على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية ويؤكد : اختياري هو فرصة قوية للتغيير


print