الجمعة، 10 مايو 2024 05:09 ص

رئيس الوطنية للانتخابات يوجه رسالة للمصريين ويدعوهم للتصويت في الانتخابات الرئاسية.. المستشار حازم بدوى: كل صوت بصندوق الاقتراع له تأثيره فى النتيجة.. والهيئة توقع بروتوكول لتوعية الشباب بأهمية الحياة السياسية

رئيس الوطنية للانتخابات يوجه رسالة للمصريين ويدعوهم للتصويت في الانتخابات الرئاسية.. المستشار حازم بدوى: كل صوت بصندوق الاقتراع له تأثيره فى النتيجة.. والهيئة توقع بروتوكول لتوعية الشباب بأهمية الحياة السياسية المستشار حازم بدوى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 02:00 م
كتب ابراهيم قاسم - أمنية الموجى - ياسمين يحيى
دعا المستشار حازم بدوى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئس محكمة النقض، قبل أيام معدودة من الانتخابات الرئاسية، جموع الناخبين إلى النزول لأماكن الاقتراع والإدلاء برأيهم في حرية تامة، وأن الهيئة هي المنوطة بحماية هذا الحق وأن يكون لكل صوت في الصندوق أثر في نتيجة الانتخابات.
 
وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال مراسم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضية بهدف توعية وتثقيف المواطنين بالانتخابات الرئاسية، أن من بين الأهداف المهمة للهيئة نشر الوعي بين المواطنين بضرورة ممارسة حقهم الدستوري والمشاركة في رسم خريطة المستقبل.
 
وأوضح "رئيس الوطنية للانتخابات" أنه وإن كان إبداء الرأي في الانتخابات الرئاسية هو حق كفله الدستور لكل مصري ومصرية بلغ ثماني عشرة سنة وكان الحق هو الاستئثار بميزة معينة يمنحها القانون للانسان ويقوم بحمايتها وله السلطة في اتخاذها أو إهمالها إلا أن حق الانتخاب هو واجب على كل مواطن محب لبلده باعتبار أن الوطن هو غاية المراد.
 
الشباب هو نواة المجتمع
وأكد "المستشار حازم بدوى" أن الشباب هو نواة المجتمع والمحرك الأساسي له فلابد أن يتحلي بالوعي والانتماء والبعد عن الاستماع للمفاهيم المغلوطة التي تزعزع استقرار البلاد وتهدف للإضرار بمصالحها.
 
وكشف"المستشار حازم بدوى" أن مصر من الدول التي تعد على أصابع اليد التي تدير استحقاقاتها الانتخابية هيئة مستقلة لها استقلالية وحيادية تامة ولا يجوز التدخل في أعمالها أو اختصاصاتها.
 
كما أنها تعد الدولة الوحيدة التي تخضع العملية الانتخابية فيها للإشراف القضائي الكامل بحيث يُشرف قاض علي كل صندوق في لجانها الفرعية المنتشرة في ربوع وأنحاء البلاد وهو الضمانة الأساسية والملاذ الأمين في شفافية ونزاهة الانتخابات.
 
برتوكول تعاون لتوعية المواطنين
وأبرمت الهيئة الوطنية للانتخابات، برتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة بهدف توعية وتثقيف الشباب عن دور الهيئة الوطنية للانتخابات وأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، والحياة السياسية، وذلك في إطار دور واختصاصات الهيئة بتوعية وتثقيف الناخبين والأحزاب والائتلافات السياسية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية وحقوقهم وواجباتهم.
 
من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة في مراسم توقيع بروتوكول التعاون، أن توقيع البروتوكول مع الهيئة الوطنية للانتخابات يعبر عن تعاون الدولة المصرية ومؤسساتها للصالح العام، مشيرا إلى أنه بصدد عقد عدد من الندوات والمحاضرات للشباب لحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسة بشكل مستمر ودوري حتى انعقاد الانتخابات.
 
وأشار صبحى إلى أن نشر الوعى يعد من أهم المستهدفات الكبرى للدولة المصرية، ودائما ما يشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي في كثير من احاديثه على أهمية الوعى، مضيفا بأن البروتوكول جاء بعد الاتفاق على توحيد الدور بزيادة الوعى المجتمعي، فالوزارة تقوم مع الهيئة بدور قومي فعال في الحث على المشاركة في الحياة السياسية.
 
وأضاف وزير الرياضة أن الوزارة لديها مدن شبابية ورياضية ومنتديات للشباب تستطيع من خلالها تحقيق مستهدفات الهيئة الوطنية للانتخابات وحق للمواطن وحثهم على المشاركة وهو ما يعكس شفافية الدولة وديمقراطيتها.
 
وأشاد الوزير بحيادية الهيئة فى التعامل مع المرشحين، وحث المواطنين على المشاركة خلال الفترة الجارية، معبرا عن سعادته باختيار وزارة الشباب والرياضة في نشر الديمقراطية والشفافية.
 
واختتم أن الرسالة تعاون الدولة مع مؤسسات المجتمع يعكس اهتمام الدولة بالديمقراطية والشفافية في العملية الانتخابية وهو ما يؤتى ثمارها بمشاركة المواطنين في الانتخابات وتقليل حجم ما يمكن توقعه من مشكلات.
 
الدعاية الانتخابية للمرشحين
من ناحية أخرى، واصل اليوم الخميس، المرشحون للانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وحملاتهم الانتخابية، أنشطة الدعاية الانتخابية بكافة أشكالها لليوم الخامس عشر على التوالي، واستعراض البرامج الانتخابية للمرشحين بهدف اقناع الناخبين.
 
وانطلقت الدعاية الانتخابية يوم 9 نوفمبر عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية للمرشحين وتستمر حتى يوم 29 نوفمبر للمصريين فى الخارج ويوم 8 ديسمبر لمن هم في الداخل.
 
وأكدت لجان رصد مخالفات ضوابط الدعاية الانتخابية فى الانتخابات الرئاسية 2024، عدم رصدها أي مخالفات بشأن الدعاية سواء من المرشحين أو حملاتهم ولم تتلق حتى هذه اللحظة أي شكاوى بشأن الدعاية.
 
أسماء المرشحون للرئاسة 
وتضمنت القائمة النهائية للمرشحين كل من: عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز "النخلة" وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز "السلم".
 
تأمين الناخبين أمنيا وطبيا
وفى سياق متصل تستمر الهيئة الوطنية للانتخابات بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختلفة لوضع خطة لاتمام العملية الانتخابية في سهولة ويسر وبشكل مؤمن حيث اطلعت الهيئة على أخر مستجدات خطة تأمين المواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، سواء التأمين الأمني أو الطبي على مستوى الجمهورية، وتوفير الخدمات الطبية فى اللجان الانتخابية وكذلك المستشفيات الواقعة فى دائرة اللجان وكذلك المستشفيات بشكل عام.
 
يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت قد أعلنت الجدول الزمني بإجراءات ومواعيد الانتخابات الرئاسية، والذي تضمن فتح باب الترشح يوم 5 أكتوبر ولمدة عشرة أيام انتهت في 14 أكتوبر، على أن تجري عملية الاقتراع للمصريين في الخارج ايام 1و2و3 ديسمبر بالداخل ايام 10و11و12 ديسمبر.

موضوعات متعلقة :

"شباب المصريين بالخارج": 3 آلاف عضواً بمختلف دول العالم يكثفون الدعاية للمشاركة في انتخابات الرئاسة

الاتحاد الأوروبي ينشر مراقبين للانتخابات الرئاسية والتشريعية في الكونغو

المرشح الرئاسى فريد زهران فى حوار خاص: التغيير «مش سهل» والترشح لم يخطر ببالى قبل 3 أشهر.. فرص فوزى فى الانتخابات مرتبطة بمشاركة الناس.. والإخوان ليسوا مشروعا وطنيا و"مفيش حاجة اسمها عودة الجماعة"

رئيس مجلس النواب: موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية واضح.. الكل على قلب رجل واحد فى دعم فلسطين.. المستشار حنفى جبالي: انتخابات الرئاسة احتفالية كبرى وأدعو المواطنين للمشاركة بكثافة

بعد عزل الحلبوسى.. البرلمان العراقى يعقد جلسة لانتخاب رئيس جديد له

غزة تهز عرش الأنظمة الغربية..انشقاقات حزبية واستقالات بالجملة فى بريطانيا.. والأحزاب اليسارية تقود الرأى العام الفرنسى ضد ماكرون.. وبايدن مصيره مجهول فى انتخابات 2024 بعد فقد دعم العرب والمسلمين

المرشح الرئاسي حازم عمر يوضح خطة الاستعداد للمرحلة النهائية للانتخابات الرئاسية

"شباب المصريين بالخارج" يتواصل مع الجالية المصرية بعمان.. ويؤكد أهمية المشاركة في الانتخابات

قيادي بمصر أكتوبر: الاشراف القضائي على الانتخابات الرئاسية يعزز نزاهتها ويدحض الشائعات

عزيزى الناخب اطمن.. صوتك في الحفظ والصون.. تدابير "الوطنية للانتخابات" تحقق النزاهة لماراثون الانتخابات الرئاسية..قانونيون: الإشراف القضائى ووضع محظورات للدعاية ورصد المخالفات تشجع على المشاركة بكثافة


print