الأربعاء، 01 مايو 2024 07:08 م

برلمانى يطالب وزارة الصحة بتقديم حصر شامل لملف مستشفيات التكامل

برلمانى يطالب وزارة الصحة بتقديم حصر شامل لملف مستشفيات التكامل مستشفى - صورة أرشيفية
الجمعة، 15 سبتمبر 2023 03:00 م
كتب محمد أبو عوض
طالب النائب أحمد العرجاوى، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، وزارة الصحة تقديم حصر شامل مع ملف مستشفيات التكامل، خاصة أن الوزارة سبق وأعلنت أن هناك خطة لتعظيم الاستفادة من هذا الملف على وجه التحديد.
 
وتابع عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب: "مستشفيات التكامل كانت مجهزة بأحدث الأجهزة وكبدت الدولة مليارات الجنيهات حين إنشائها، وكانت تعمل بكامل طاقتها وتخدم قطاعا كبيرا جدا من المواطنين وتم إغلاقها ووضع الأجهزة بالكامل فى مخازن وتحولت المباني إلى أماكن مهجورة".
 
وتساءل عضو مجلس النواب، هل تم الاستفادة وفقا لما أعلنته الوزارة فى السابق من هذه المباني العظيمة المهيأة لتقديم الخدمة والتى لا تتطلب سوى أطقم طبية، خاصة فى ظل ما تستهدفه الدولة من تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فى المحافظات تباعا، مشددا على ضرورة تقديم حصر شامل عن الملف خلال الفترة المقبلة وكيف استفادة الدولة من هذه المبانى.

موضوعات متعلقة :

"صحة النواب" تطالب الحكومة بسرعة تنفيذ خارطة طريق توطين وتعميق الصناعات الدوائية

"صحة النواب": المريض يقع في فخ الاستغلال من قبل عصابات تداول الأدوية والعقاقير المغشوشة

"تُهدد صحة المصريين".. لماذا تقف وزارة الصحة صامتة أمام ظاهرة الأدوية مجهولة المصدر؟.. مطالبات للحكومة بالتحرك الفورى لردع المتورطين فى الجريمة.. ويؤكدون: تهدد ملايين المصريين.. وأصبحت ملاذًا للمتهربين ضريبيًا

الصحة تكشف تفاصيل خارطة طريق تحسين صحة أطفال المدارس.. خضوع 82 مليونا و865 ألف طفل للفحص منذ انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم بين أطفال المدارس.. عبدالغفار: تراجع نسب الإصابات لأكثر من 50%

صبور: تقديم 27 مليون خدمة مجانية ضمن "100 يوم صحة" يؤكد انحياز الرئيس للبسطاء

رئيس "صحة الشيخ" يطالب باستخدام الـ"نيو ميديا" في عمل حملات توعية من مخاطر الزيادة السكانية

عضو بـ"صحة الشيوخ": جهود الحد من الزيادة السكانية بلا جدوى بسبب غياب التنسيق


الأكثر قراءة



print