الأحد، 28 أبريل 2024 07:02 ص

النائب عادل عامر ينتقد ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة: لم نشهده من قبل

النائب عادل عامر ينتقد ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة: لم نشهده من قبل أغذية - صورة أرشيفية
السبت، 19 أغسطس 2023 09:00 ص
كتب محمد أبو عوض
قال النائب عادل عامر، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة خلال الأيام الأخيرة يستوجب وقفة من قبل الوزارات المعنية، للإجابة على سؤال وهو هل هذا يعود للموجه الحارة التى ضربت البلاد ؤخرا أم قلة الإنتاج أو الأمر يتعلق باستغلال من قبل التجار.
 
وطالب عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، تقديم حصر شامل لكافة المحاصيل الزراعية على مستوى الجمهورية وكمية الإنتاج وتكلفة الإنتاج ووضع هامش ربح مناسب من خلال تسعير عادل يضمن تحقيق هامش ربح للفلاح والتاجر، وفى نفس الوقت عدم المغالاة فى التسعير، خاصة أن هذا الارتفاع بشكل غير مسبوق.
 
وتابع عضو النواب: "لم يحدث على مدار السنوات الماضية أن ترتفع أسعار الخضراوات والفاكهة بهذه الصورة، وهذا يعنى أن هناك أسباب حقيقية يجب الوقوف عليها لمعالجتها، إن كانت بسبب الموجه الحارة مما يعنى أن هذه الزياة ستكون مؤقتة، أو أن هناك استغلالا يتم التصدى له بحسم وقوة، وإذا تعلق الأمر بالإنتاج يجب البحث عن بذور عالية الإنتاجية".

موضوعات متعلقة :

النائبة شادية خضير بعد ارتفاع أسعار الكتب الخارجية: صناعة الورق تعانى

نشأت فؤاد عباس يشيد بتثبيت أسعار الكهرباء.. ويطالب المواطنين بترشيد الاستهلاك

لتأمين احتياجات المصريين.. مطالبات برلمانية للحكومة بالاستعداد لتقلبات حركة التجارة العالمية.. تقارير: يجب حماية المصريين من جنون أسعار السلع أو حجبها من بعض الدول.. والتعاقد على المحاصيل الأساسية يجنبنا الأزمة

تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. الحكومة تعلن تثبيت أسعار بيع الكهرباء المُطبقة حالياً حتى أول يناير 2024.. القرار يأتى ضمن الحزم الاستثنائية للحماية الاجتماعية للتيسير على المواطنين في ظل الظرف الاقتصادي الراهن

برلماني يشيد تثبيت أسعار الكهرباء.. ويؤكد: خطوة هامة لتخفيف المعاناة عن المواطنين

مجلس الوزراء يعلن تثبيت أسعار بيع الكهرباء المطبقة حاليا حتى أول يناير 2024

النائب محمود قاسم يتساءل عن خطة الحكومة لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار

برلماني يهاجم المدارس الخاصة: زيادة أسعار اشتراكات "الباص المدرسى" غير مبررة


print