الجمعة، 10 مايو 2024 03:13 م

النائب محمود قاسم يتساءل عن خطة الحكومة لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار

النائب محمود قاسم يتساءل عن خطة الحكومة لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار
الخميس، 17 أغسطس 2023 11:00 ص
سمر سلامة

حذر النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، من ظاهرة الارتفاع فى معدلات التضخم وارتفاع الأسعار، مطالباً الحكومة بالإسراع فى اتخاذ المزيد من السياسات المالية لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار للعديد من السلع والمنتجات الصناعية والغذائية.

 

وتساءل قاسم، فى سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ووزراء المالية والتموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضى والتجارة والصناعة والتضامن الاجتماعى، قائلاً: "هل لدى الحكومة سياسات جديدة لمواجهة الارتفاعات المستمرة فى الأسعار؟ وأين دور الحكومة فى الرقابة على الأسواق والأسعار؟".

 

كما تساءل النائب محمود قاسم، عن سياسات الحكومة فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعطاء أولوية قصوى لتشجيع الاستثمارات فى قطاعى الزراعة والصناعة، مؤكداً أن مواجهة ارتفاع التضخم والأسعار لن تكون إلا بالاتجاه نحو اتخاذ جميع الإجراءات للتوسع فى المشروعات الصناعية والزراعية والإنتاجية لتحقيق الاكتفاء الذاتى من مختلف السلع الصناعية والزراعية ومضاعفة الصادرات المصرية.

 

وأكد النائب محمود قاسم، أن استمرار ارتفاع التضخم يؤكد أن الحكومة لا تزال لم تعط ملفى تشجيع الاستثمارات الصناعية والزراعية أكبر اهتمام، مطالباً الحكومة بصفة عامة والمجموعة الوزارية الاقتصادية بمجلس الوزراء باتخاذ مجموعة من السياسات الاقتصادية والمالية التى تكفل التشجيع الفعلى لإقامة المزيد من المشروعات الصناعية والزراعية على مستوى الجمهورية ونسف جميع أنواع الروتين والبيروقراطية التى تواجه جذب وتشجيع الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية.


الأكثر قراءة



print