السبت، 27 أبريل 2024 05:36 م

برلماني يشيد تثبيت أسعار الكهرباء.. ويؤكد: خطوة هامة لتخفيف المعاناة عن المواطنين

برلماني يشيد تثبيت أسعار الكهرباء.. ويؤكد: خطوة هامة لتخفيف المعاناة عن المواطنين أرشيفية
الخميس، 17 أغسطس 2023 08:00 م
كتب محسن البديوي

أشاد النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، بقرار مجلس الوزراء بتثبيت أسعار بيع الكهرباء المطبقة حاليا حتى أول يناير 2024، مؤكدًا أنها خطوة هامة تؤكد انحياز الدولة للمواطنين، في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية، وتأتي لتخفيف المعاناة عن المواطنين.

 

وقال النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، إن القرار يأتي بهدف تخفيف المعاناة عن المواطنين ولحماية متوسطي ومحدودي الدخل من تداعيات ازمة التضخم التي يواجهها العالم.

 

وأوضح عضو مجلس النواب أن الدولة المصرية قامت بإجراءات استباقية لتكون صمام أمان للشعب المصري في مواجهة المستجدات العالمية.

 

وتنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس  عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدائمة بمراعاة البعد الاجتماعي، عبر اتخاذ حزم استثنائية للحماية الاجتماعية للتيسير على المواطنين في ظل الظرف الاقتصادي الراهن، وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، على استصدار قرار من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بتثبيت أسعار بيع الكهرباء المُطبقة حالياً، ومد إرجاء تطبيق الزيادة المُقررة في تعريفة بيع الطاقة الكهربائية المُعتمدة، لستة أشهر أخرى، حتى أول يناير 2024، وبذلك تكون الدولة قد أرجأت الزيادات المقررة سلفاً لمدة 18 شهراً، مراعاة للظروف والتحديات الاقتصادية.

 

 


الأكثر قراءة



print