الجمعة، 26 أبريل 2024 02:12 ص

رشا كليب تدعو وزارة التعليم لتشكيل وحدة اقتصادية لتوفير موارد مالية

رشا كليب تدعو وزارة التعليم لتشكيل وحدة اقتصادية لتوفير موارد مالية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
الإثنين، 15 مايو 2023 04:00 م
كتب كامل كامل

دعت النائبة رشا كليب عضو لجنة التعليم بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وزارة التعليم تشكيل وحدة اقتصادية داخل الوزارة تبحث كيفية توفير موارد مالية للوزارة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب مشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2023/2024 فيما يخص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والجهات التابعة لها (الأكاديمية المهنية للمعلمين – المركز القومى للامتحانات – الهيئة العامة لمحو الأمية – المركز الإقليمى لتعليم الكبار بسرس الليان – المركز القومى للبحوث التربوية) فى مشروعى قانونين بربط الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2023/2024.

وتساءلت كليب، عن تراجع حجم تكلفة الكتب فى الموازنة من 25 مليارا إلى 10 مليارات جنيه، كما تساءلت هل هذا الترشيد الذى تم فى الكتب يمكن تنفيذه فى أمور أخرى .

وشددت كليب، على أهمية جودة التعليم، متسائلة عن مخصصات الجودة وضمان الجودة واعتمادها، مضيفة:" من منطلق حرصنا على التعليم يوجد عجز معلمين 320 ألف معلم، ولذلك نحتاج إلى حل هذا الأمر وكيف نستغل الموارد لتوفير موارد مالية، ولذلك أطالب وزارة التعليم تكوين وحدة اقتصادية تكون بمثابة عقل الوزارة لتوفير موارد مالية للوزارة، وتابعت :"نحن فى مرحلة استثنائية ونحتاج إلى قرارات استثنائية ".

 


print