السبت، 27 أبريل 2024 07:32 ص

طلب مناقشة عامة حول سياسة الحكومة فى مواجهة نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات

طلب مناقشة عامة حول سياسة الحكومة فى مواجهة نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات النائبة سناء السعيد
الجمعة، 03 مارس 2023 07:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب بطلب مناقشة عامة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس موجه إلى وزير الصحة حول سياسة الحكومة لمواجهة نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات الجامعية والحكومية.

وقالت النائبة سناء السعيد، في طلب المناقشة، إن في الفترة الأخيرة حدث نقص شديد بمستشفيات القلب في توريد صمامات للقلب من هيئة الشراء الموحد، وكذلك بعض المستهلكات الأخرى الخاصة بعمليات القلب المفتوح  مما أثر على الخدمة المقدمة للمرضى في هذا القطاع الهام، بجانب نقص المستلزمات الأخرى ونقص الأجهزة الطبية بالمستشفيات الحكومية.

وأكدت أن ذلك يتعارض مع نصوص الدستور التي تؤكد أن الرعاية الصحية حق تلتزم الدولة بتوفيره.

موضوعات متعلقة :

طلب إحاطة لوزير الصحة بسبب تصدع مبنى بمستشفى الزرقا المركزى فى دمياط

مستشفيات سوهاج حضر المرضى وغابت الخدمة..نواب يتهمون وزارة الصحة بالتأخير المبالغ فيه في إنهاء إحلال وتجديد مستشفيات طما وطهطا..العمل بدأ منذ 7سنوات ولم ينتهى..تخدم أكثر من مليون مواطن..وصحة النواب تفتح الملف

وزير الصحة من قطر: مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأدوية

البرلمان يفتح ملف السجائر الإلكترونية.."صحة النواب" تستدعي 11 جهة لمناقشة طلب إحاطة بشأن منع بيع الفيب والتبغ للأطفال..نائبة التنسيقية: "بيبيعوا السم لأولادنا أمام المدارس"

القانون ينظم شروط الإدخال الإلزامى لمريض فى منشأة صحة نفسية

وكيل "صحة الشيوخ": إنفاق قرابة 600 مليار جنيه لتنمية سيناء أفضل رد على المضللين

"صحة النواب" تستدعى 11 جهة حكومية للرد على طلب إحاطة بمنع بيع الفيب والتبغ للأطفال

أسبوع رقابى لـ"صحة النواب".. اللجنة تفتح ملف بيع "السجائر الإلكترونية" للأطفال أقل من 18 عامًا.. معاناة زائرى مستشفيات الصعيد على طاولة المناقشات.. وطلب إحاطة بشأن فساد الأمصال وأكياس الدم بمستشفى سوهاج


print