الأحد، 05 مايو 2024 08:24 ص

النائب أحمد فرغلى يطالب بالانتهاء من أعمال تطوير استاد نادى المصرى

النائب أحمد فرغلى يطالب بالانتهاء من أعمال تطوير استاد نادى المصرى وزير الشباب والرياضة
الثلاثاء، 14 فبراير 2023 04:03 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
طالب النائب أحمد فرغلى، عضو مجلس النواب، الانتهاء من أعمال بناء استاد نادى المصرى البورسعيدى، لافتا إلى أن النادى يلعب خارج أرضه والجماهير تتكبد مشقة السفر خلف فريقها لتشجيعه بمختلف المباريات، ومن ثم لمكانة النادي التاريخية يجب سرعة الانتهاء من أعمال تطوير استاد النادى المصرى.
 
وفى ذات السياق، قال النائب أحمد الشيشينى: "يوجد مساحات أراضى شاغرة فى الوقت الذى تعانى بعض قرى محافظة البحيرة من عدم وجود مراكز شباب وحال طلب صدور قرار تخصيص يكاد يستحيل هذا الأمر نتيجة عدم الحصول على الموافقات من قبل الوزارات، فى حين أن هذه الأراضى ستستخدم لصالح مشروعات النفع العام، مطالبا الوزارات المختلفة البت فى قرارات التخصيص.
 
وشددت النائبة ميرفت عبد العظيم، على ضرورة أن يكون لوزارة الرياضة دور أكبر في توعية الشباب من خلال خطة عمل ببرامج تشغيل، خاصة أن الوزارة لديها أكثر من 5000 مركز شباب، سواء من خلال عمل ندوات ودورات تثقيفية لمواجهة الهجمة الشرسة على الوعى.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم المنعقدة برئاسة المستشار الدكتور، حنفى جبالى، رئيس المجلس، لمواجهة وزير الشباب والرياضة بـ136 أداة رقابية، تتمثل فى 119 طلب إحاطة، و15 سؤالًا عن إنشاء وتطوير مراكز وبيوت الشباب والأندية والملاعب والاستادات، وعدم تثبيت العاملين بوزارة الشباب والرياضة، وعدم استغلال مركز التكوين المهني بالأميرية، بالإضافة لبعض المخالفات الواقعة على النادي المخصص من قبل مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، وعدم منح عضوية مجانية بالأندية ومراكز الشباب للطلاب المتفوقين و ضبط منظومة اختبارات الناشئين بالأندية.
 
وطالبت النائبة نجلاء الحسينى، بإنشاء نادى متخصص لذوى الإعاقة فى أسيوط الجديدة لا يكون لذوى القدرات الخاصة فقط ولكن تتم إتاحة الصالات لذوى القدرات الخاصة، إضافة إلى أن محافظة المنيا يجب استكمال المركز الخاص بذوي الهمم لممارسة الانشطة الرياضة، وضم فريق ألعاب القوى من السيدات للفريق الأوليمبي لمشاركتهم فى الألعاب الدولية.
 
وتساءل النائب طلبة النحال، عن سياسة الوزارة فى إنشاء ملاعب الخماسية، قائلا: "مركز بدر يعانى كثيرا بشأن الملاعب الخماسية، يوجد مراكز شباب لا يوجد بها مقر إدارى أو ملعب خماسى وهذا بدوره ينعكس على ممارسة الرياضة".
 
وطالبت النائبة ريهام عبد النبى، بوضع سياسة لسد العجز في الموظفين بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسوان: "يوجد 20 مركز شباب سيتم تسليمها خلال الفترة المقبلة ولكن لا يوجد عدد كاف من العاملين لسد العجز".
 
وتساءلت النائبة فايزة صالح، عن أسباب تأخر وزارة الشباب فى تأهيل ملعب شبراخيت، مطالبة بتنظيم زيارة ميدانية مفاجئة لمتابعة أعمال مركز شبراخيت وإيتاى البارود للوقوف على الأعمال.

print