السبت، 18 مايو 2024 01:37 م

نائب يطالب وزارة الشباب بالتصدى لظاهرة تعاطى المخدرات

نائب يطالب وزارة الشباب بالتصدى لظاهرة تعاطى المخدرات  وزير الرياضة أمام الجلسة العامة
الثلاثاء، 14 فبراير 2023 03:00 م
كتب أمين صالح
قال مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن هناك 6 ملاعب خماسية بدأ العمل فيهم منذ 8 سنوات ولم يتم الانتهاء منهم حتى الأن، كما أن هناك مراكز شباب فى طهطا وطما تحتاج إلى تطوير، ولم يتم اتخاذ أية خطوات فعلية فى التنفيذ ما أن هناك 7 أندية صدر لهم قرارات إزالة فى طهطا ولم يتم العمل فيها.
 
وأضاف سالم، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء بحضور وزير الشباب والرياضة، أن هناك 21 مركز شباب بدون أسوار كما أن هناك 18 مركز شباب تحتاج مبانى اجتماعية كما أن هناك 103 مركز شباب تحتاج للتطوير.

وقال رياض عبد الستار عضو مجلس النواب، إن نادى مالاوى الرياضى له فرقتين الأولى تلعب كرة قدم فى الممتاز ب والأخرى تلعب فى بطولة كرة اليد، ولا يوجد دعم لهذه الأندية حتى يستكمل نادى مالاوى مشواره فى بطولة الدورى الممتاز، كما طالب بضرورة إعادة تطوير عدد من الأسوار الآيلة للسقوط فى مالاوى، مشددا على أن هناك انتشار لظاهرة تعاطى المخدرات، ومن ثم نحتاج لدور وزارة الشباب لمواجهة هذه الظاهرة.
 
بدوره أكد عبد المنعم إمام عضو مجلس النواب، أن هناك عدل غائب وميزان مختل فى دعم أندية الشباب فمثلا نادى المحلة الذى قدم العديد من الميداليات لمصر ومنهم عدد كبير من الميداليات الدولية يحصل على نفس الدعم الذى يحصل عليه نادى آخر لم يحصد أية ميداليات، فأحيانا تكون المساواة فى الظلم ظلم وليست عدل.
 
وقالت سحر صدقى عضو مجلس النواب، أنه ينبغى حل مشكلة مراكز الشباب بمركز ومدينة أبو تشت حيث طالبنا بإحلال وتجديد الملعب وإحلال وتجديد غرفة الملابس، كما أن فريق الكرة بالمركز لا يحصل على الدعم المالى اللازم له حتى يتمكن من ممارسة اللعبة، كما طالبت بسرعة إنشاء مركز شباب جديد حيث إن مراكز الشباب هى المتنفس الوحيد لشباب مصر.
 
وقال أحمد البرلسى عضو مجلس النواب، إن الحكومة تربط بين ممارسة الرياضة ووجود مستثمر، إلا أن الدستور ينص على أن الرياضة حق، وحقيقة الأمر أن الشباب المصرى بين نارين فإما يذهب لاماكن مؤهلة لممارسة الرياضة وهنا يحتاج لعشرات الآلاف أو أنه يذهب لمراكز شباب غير مؤهلة لأنه لا يمتلك الأموال الطائلة.
 
وأكد البرلسى، على أن هذا لا يعني إننا ضد الاستثمار ولكن من حق الشباب ممارسة الرياضة في المراكز والنوادي الشبابية التي توفرها الدولة،وتحدث البرلسى، بشأن مركز شباب المحلة الكبرى والذي يعد النادي الوحيد بالمحلة، وقبل عام طالبنا بتطويره وأصدرت الوزارة توصية بتطويره، لكن لم يحدث شيء على الأرض، أيضًا نادي 23 يوليو الذي يحتاج لدعم مالي وتطوير لائق بما حققه من نجاحات قبل 8 شهور، حيث حصد 900 ميدالية دولية، علاوة على أنه مركز شباب المحلة زود منتخبات مصر بـ14 لاعب، إلا أنه يتم التعامل معه ودعمه كأصغر مركز شباب في مصر.
 
وقدمت مروة هاشم عضو مجلس النواب، الشكر لوزير الشباب والرياضة لدعمه لنادى الشرقية للهوكى كما طالبت الوزير أن يذهب إلى قرى محافظة الشرقية لافتتاح عدد من مراكز الشباب بعد الانتهاء من تطويرها.
 
وقال سليمان العطيوى عضو مجلس النواب، إن هناك بعض المبانى تم إزالتها ولم يتم إعادة بنائها حتى الآن كما طالب بتطوير الملاعب الخماسية فى نويبع وغيرها من القرى المجاورة كما طالب طالب بإنشاء ملعب خماسى فى وادى فيران.
 
وقالت سهير القاضى عضو مجلس النواب، إن مركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية غير موجود على خريطة وزارة الشباب والرياضة مؤكدا أن وزير الرياضة حينما توجه بزيارة محافظة الشرقية لم يقم بزيارة مركز شباب أولاد صقر مطالبة باستكمال سور ملعب شباب أولاد صقر حتى لا يتحول ليكون مكانا لتجمع القمامة.
 
 
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print