الخميس، 25 أبريل 2024 02:29 ص

النائب حسام المندوه: تنفيذ العقوبة على المتسببين فى تسريب الامتحانات ضرورة

النائب حسام المندوه: تنفيذ العقوبة على المتسببين فى تسريب الامتحانات ضرورة النائب حسام المندوه
الإثنين، 23 يناير 2023 10:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب حسام المندوه عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن هناك حالة من التسيب في تنفيذ العقاب على المسئولين عن تسريب الامتحانات بالمديريات التعليمية، وهو ما حدث العام الماضى بمديرية التعليم بالجيزة وتم التساهل في العقوبة مع المسئولين عن تسريب الامتحانات ويجب تغليظ العقوبة وتنفيذها على المتورطين في مثل هذه الوقائع من المسئولين عن الامتحانات ومن قام بتسريبها.

وأضاف النائب حسام المندوه، أن ما نراه الآن من وجود بعض الخريجين غير مؤهلين يأتي نتيجة أن الكثير من الطلاب اعتمدوا على الغش في خوض الامتحانات، قائلا إن النجاح عن طريق الغش يصل بنا إلى خريج فاشل.

وأشار عضو تعليم البرلمان، أن المشكلة تحتاج إلى نشر ثقافة وقيم الأمانة عند الطلاب لأن من يغش يسرق مجهود غيره، ويضيع أموال أولياء الأمور التي تصرف على أبنائهم طوال العام.

وشدد المندوه، على ضرورة تطبيق العقوبات خاصة أن القانون غلظ مثل هذه الجرائم، مؤكدا أن البرلمان يقوم بدوره الرقابى في استدعاء المسئولين وسؤالهم عن مثل هذه الوقائع ولكن تظل المشكلة في تطبيق العقوبة.

موضوعات متعلقة :

مجلس الوزراء: إجازة عيد الشرطة وثورة 25 يناير لا تطبق على الامتحانات

مطالبات برلمانية بالتحقيق ومحاسبة المسؤولين عن 'سقوط 'السيستم" بامتحانات المصريين بالخارج

"السيستم واقع".. تعطل منصة امتحانات أبناء المصريين بالخارج يُثير غضب النواب.. مها عبد الناصر تطالب بالتحقيق مع المسئول.. وتصف بيان "التعليم" عن الأزمة بالـ"هزيل".. وتسأل: كيف يحدث فى دولة تسعى للتحول الرقمى؟

3 طلبات مناقشة عامة حول ملف التعليم على مائدة "الشيوخ".. اليوم

التعليم: 46 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية تشمل 70 تخصصا تخدم سوق العمل

رئيس تعليم النواب: طالبت بإعتبار واقعه تسريب الامتحانات "مخلة بالشرف"

ملفات هامة على مائدة لجان "الشيوخ".. "الإسكان" تبحث تحويل الطائرات المكهنة إلى مطاعم سياحية.. و"التعليم " تناقش إنشاء مستشفى جامعي بالوادي الجديد.. ومنع السجائر الإلكترونية في الأماكن العامة أمام لجنة "الصحة"

"معركة التعليم والغشاشين.. صداع كل امتحانات".. تعليم النواب تضع روشته للمواجهة ..سامى هاشم: يجب اعتبارها جريمة مخلة بالشرف.. والمندوه يطالب بتفعيل العقوبات.. و"يشار" توجه اللوم لـ"أولياء الأمور"


print