الخميس، 28 مارس 2024 08:00 م

مطالبات برلمانية بالتحقيق ومحاسبة المسؤولين عن 'سقوط 'السيستم" بامتحانات المصريين بالخارج

مطالبات برلمانية بالتحقيق ومحاسبة المسؤولين عن 'سقوط 'السيستم" بامتحانات المصريين بالخارج صورة أرشيفية
الإثنين، 16 يناير 2023 01:00 ص
سمر سلامة
تقدمت الدكتورة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب ونائب  رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بطلب إحاطة بشأن تعطل منصة امتحانات نصف العام لأبناء المصريين بالخارج. 
 
وقالت، إنه في صباح يوم 14 يناير 2023 فوجئ أولياء الأمور من المصريين بالخارج بشكوى من أولادهم من عدم استطاعتهم الدخول للمنصة المعدة لعقد امتحانات نصف العام التي تم الإعلان عنها ودفع أولياء الأمور رسوم الامتحانات للدخول عليها، وابتداء من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت مصر ظل الطلبة يحاولون الدخول للمنصة دون جدوى، وبدأت الشكاوى والاستغاثات تنهال من الأهالي على ذويهم في مصر لمعرفة ما يحدث "السيستم واقع"، وللأسف لم يوجد أي رد واضح.
 
وأضافت أنه بعد مرور 6 ساعات ظهر بيان هزيل صادر من وزارة التربية والتعليم نشر على الموقع الرسمي لرئاسة الوزراء يفيد بمد فترة الامتحان. 
 
وعلقت النائبة مها عبد الناصر قائلة: هذا بيان يستخف بعقول المواطنين ويفتقر لأبسط القواعد التي توجب الاعتراف بالمشكلة وبالخطأ أولًا ثم الخطوات المتبعة للحل. 
 
وأكملت النائبة:  :"من يتابع تعليقات أولياء الأمور على البيان في الموقع الرسمي لرئاسة الوزراء يكتشف أنه حتى الساعة السابعة مساء بتوقيت بعض الدول لم يستطع أي طالب الدخول للامتحان ومن يستطيع الدخول يقوم بحل سؤالين ثم يقف عمل المنصة ولا يستطيع استكمال ما بدأه!!".
 
وتساءلت النائبة :"من المسؤول عن هذه المهزلة؟ وهل سيتم حساب المسؤولين أم سيمر الموضوع مرور الكرام؟؟ ولماذا لم يتم التأكد من جاهزية هذه المنصة قبل موعد الامتحانات بفترة كافية؟، وكيف يحدث ذلك في دولة  تتحرك لتحول رقمي كامل؟".
 
واختتمت مها عبد الناصر بالمطالبة بالتحقيق الفوري في هذه المهزلة وإعلان نتيجة التحقيقات للرأي العام و محاسبة المسؤولين عنها على وجه السرعة.
 
 
 

print