الجمعة، 19 أبريل 2024 01:33 م

نائبة في سؤال للحكومة: استحداث أنواع جديدة من المخدرات في صورة "لبان" و"حلوى"

نائبة في سؤال للحكومة: استحداث أنواع جديدة من المخدرات في صورة "لبان" و"حلوى" عايدة السواركه
الخميس، 01 ديسمبر 2022 06:00 ص
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة عايدة السواركة عضو مجلس النواب بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس موجه إلى رئيس الوزراء، بشأن استحداث أنواع جديدة من المخدرات، مؤكدة أنه بعد الارتفاع الكبير في أسعار المخدرات  التقليدية التي كنا نسمع عنها كثيرًا، وتصدي رجال الأمن للاتجار فيها أو تهريبها، لجأ التجار لاستحداث أنواع جديدة من المخدرات تتخذ أشكال يسهل تهريبها في صورة "لبان" أو "حلوى" أو "بونبوني"، حتى يتعذر كشفها عند عمليات الفحص والتفتيش.

وثمنت النائبة عايدة السواركة جهود الحكومة وأجهزتها للتصدي لتجار المخدرات ومكافحتها بالقوانين والمداهمات الأمنية، أو من  خلال التوعية عبر البرامج والأفلام، في ظل الحيل المبتكرة التي يلجأ إليها التجار.

وأوضحت أن أحد أنواع المخدرات الجديدة ويطلق عليه اسم "الشبو"، ويطلق عليه اسم "الكريستال" لأنه يشبه إلي درجة كبيرة شكل الكريستال فضلا عن الأسماء الأخرى التي يطلقها الناس عليه "كالثلج" و"الأيس" و"الجلاس"، ويتم تعاطيه عن طريق طحنه ليتحول إلي بودرة ثم يتم استنشاقها بعد ذلك أو إذابته في ماء ووضعه داخل حقن ومن ثم داخل الوريد في الجسم.

وشددت على أن أضرار المخدرات وخطرها معروفة للكافة، فهي تمتد لتشمل الكثير من أعضاء جسم الإنسان وخاصة في حالات الإدمان وقد تمتد هذه الأضرار تسبب الوفاة، تؤثر على المدمنين تأثيرًا مباشرًاعلي قواهم العقلية وعلى إدراكهم بواطن الأمور .

ونوهت إلى أن هناك العديد من التجارب والدراسات العلمية التي أجريت مؤخرًا أثبتت مدى الارتباط بين هذه الأنواع الجديدة من المخدرات ، والجرائم الغريبة التي شهدها المجتمع مؤخرًا، مثل جريمة قتل الإسماعيلية

 

 


الأكثر قراءة



print