الجمعة، 29 مارس 2024 05:39 م

هيئة الدواء تضيف 3 مركبات جديدة للجدول الثالث من المخدرات.. اعرف التفاصيل

هيئة الدواء تضيف 3 مركبات جديدة للجدول الثالث من المخدرات.. اعرف التفاصيل هيئة الدواء المصرية
الخميس، 17 نوفمبر 2022 01:00 م
كتب: وليد عبد السلام
نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم قرار هيئة الدواء المصرية رقم 697 لسنه 2022 بإضافة كل من أمينوبيريدين، بى أو سى - 4- آى بى، نورفينتانيل وأملاحها ونظائرها واستراتها وايثراتها وأملاح نظائرها إلى الجدول 3 من قانون مكافحة المخدرات.
 
كانت نشرت الجريد الرسمية في عددها الصادر صباح اليوم قرار هيئة الدواء رقم 55  لسنة 2022 عن إضافة 18 مجموعة صيدلية ومشتقاتها ونظائرها واستراتها وايثراتها وأملاح نظائرها وأستراتها ومستحضراتها أينما وجدت إلى القسم الثانى من الجدول رقم 1 الملحق بقانون مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها.
 
وشملت هذه المجموعات كل من فنتانيل، ألفا ميثيل فنتانيل، بارا- فلوروفنتانيل، بيتا – هيدروكسى فنتانيل، بيتا هيدروكسى-3- فنتانيل، 3- ميثيل فنتانيل ، بارا فلورو بوتيريل فنتانيل، أورثوفلورفنتانيل، ميثوكسى أسيتيل فنتانيل، سيكلوبروبيل فنتانيل، كارفنتانيل، أوكفنتانيل، فورانيل فنتانيل، أكريلويل فنتانيل، 4- فلوروإيسوبوتير فنتانيل، تتراهيدرو فورانيل فنتانيل، كروتونيل فنتانيل، فاليريل فنتانيل.
 
وقالت هيئة الدواء، إنه يتم نقل المواد المذكورة بالمادة رقم 1 من البنود الخاصة بها بالقسم الثانى من الجدول رقم 1 إلى المجموعة بالقسم الثانى من الجدول رقم 1، وذلك لاعتبارها من مشتقات هذه المجموعة. 
 
 
535303-قرار-الجريدة-الرسمية
قرار الجريدة الرسمية

601752-الجريدة
الجريدة

 


print