الخميس، 25 أبريل 2024 09:23 م

تطوير منظومة البريد أولوية على أجندة "اتصالات النواب" بالفصل التشريعى الحالى

تطوير منظومة البريد أولوية على أجندة "اتصالات النواب" بالفصل التشريعى الحالى مجلس النواب
الخميس، 17 نوفمبر 2022 02:00 ص
نورا فخرى

 

 
تضع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، علي أولوية أجندتها خلال دور الأنعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني، تطوير منظومة البريد بكافة عناصرها، في ضوء توجهات الدولة نحو "مصر الرقمية". 
 
وتشمل خطة اللجنة العمل علي متابعة مشـروع تدعيم البنية التحتية الأساسية للوحدات البريدية لاستكمال تطوير منظومة الخدمات المتكاملة لأكثر مـن ألـف مكتـب بريد على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تحسين وتجديد مقرات الإدارات البريدية بالمحافظات، فضلا عن متابعة مشروع رفع كفاءة وتجهيزات مراكز الخدمات البريدية لتحسين جودة الخدمات المقدمة لزيادة حصة الهيئة في سوق الخدمات البريدية من خلال تحويل الخدمات البريدية من الأداء اليدوي إلى المميكن، وتنفيذ منظومة (الشباك الشامل). 
 
كما تضع اللجنة علي أجندتها متابعة مشروع رفع كفاءة مطابع البريد، أيضا ضمن الأولويات لضمان مستوى عـالي لخدمات الطباعـة وفقا لمعايير البنك المركزي المصري في مجال الطباعة وتأمين المعلومات، فضلا متابعة مشروع نظم تأمين الوحدات البريدية، لتأمين جميع المكاتب البريدية بمختلف المحافظات وتنفيذ منظومة الرقابة.
 
وحددت اللائحة الداخلية لمجلس النواب، عدد من الاختصاصات الهامة للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب وفي مقدمتها الاتصالات السلكية واللاسلكية، تكنولوجيا المعلومات والأنشطة المعلوماتية، البريد، أمن الفضاء المعلوماتى، التشريعات الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة المختصة بشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 


print