السبت، 27 أبريل 2024 07:36 ص

"زراعة النواب" تطالب بالرقابة على سوق الأعلاف والتوسع في زراعة محاصيل الإستراتيجية

"زراعة النواب" تطالب بالرقابة على سوق الأعلاف والتوسع في زراعة محاصيل الإستراتيجية مجلس النواب
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 11:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
شدد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، على أهمية تفعيل الرقابة على سوق الأعلاف للحد من التلاعب في أسعارها، وكذلك ضرورة التوسع في زراعة الاعلاف، وذلك للحفاظ على صناعة الدواجن.
 
جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية لاجتماع لجنة الزراعة والرى اليوم، بحضور المهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، والمستشار علاء فؤاد وزير الشئون النيابية، والسيد القصير وزير الزراعة، لمناقشة أزمة نقص أعلاف الدواجن، موضحا أن اجتماع اليوم، يأتي بناء على توجيهات المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس ، لعقد اجتماع لمناقشة ودراسة تداعيات نقص الأعلاف وأثرها على صناعة الأعلاف وعدد من طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء بشأن أزمة نقص الأعلاف.
 
وتابع الحصرى خلال كلمته باجتماع اللجنة اليوم،:" يعد قطاع الإنتاج الداجنى، من القطاعات الإنتاجية الهامة نظرا لتحقيق الامن الغذائي، وأيضا نظرا لما يحققه ذلك القطاع من مكانة عالمية متميزة. حيث يصل حجمه بنحو 500 مليون دولار، وتسببت الحرب الروسية الأوكرانية في تداعيات لتلك الصناعة، مثل تأخر الافراج عن شحنات الأعلاف بسبب العملة الصعبة، الأمر الذى دعا إلى التحرك السريع للحفاظ على تلك الصناعة.
 
وأشاد الحصرى ، بتوجيهات الرئيس السيسي للإسراع في في حل مشكلة الإنتاج الداجنى واستجابة رئيس الوزراء
بعقد اجتماع لبحث الحلول على ارض الواقع، مشددا على أهمية تفعيل الرقابة للتأكد من وصول الشحنات المفرج عنها الى المزارع بكل شفافية، منتقدا ان يكون سعر طن العلف ١٤ الف جنيه ويتم بيعه ب 25 الف جنيه، وكذلك دعا للتوسع في زراعة محاصيل الأعلاف.
 
 

print